زراعة 200 غرسة ضمن حملة تشجير القطاعات التعليمية

#الجماهير || ضمن حملة تشجير الاراضي التابعة للمدارس والجامعات التي أطلقتها وزارة الزراعة تحت شعار: “التشاركية… لإعادة الغطاء النباتي” نفذت مديرية زراعة حلب اليوم بالتعاون مع مطرانية الروم الكاثوليك ممثلة بمدرسة الأمل الخاصة وبمشاركة مع فرع حلب لطلائع البعث ومديرية التربية وغرفة زراعة حلب حملة تشجير ضمن حرم المدرسة حيث تم زراعة 200 غرسة حراجية متنوعة من سرو وصنوبر وعفص وازدرخت، على مساحة تقدر بـ 2 دونم.

وبين معاون مدير زراعة حلب المهندس جورج عازار بأن مديرية الزراعة تعمل على مشاركة جميع المؤسسات والفعاليات والهيئات والمنظمات في حملات التشجير التي أطلقتها وزارة الزراعة لأهمية الشجرة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والسياحية داعيا للحفاظ عليها من التعديات ونشر ثقافة التوعية لدى الطلبة الشباب بأهمية الشجرة وزراعتها والعناية بها.

وأوضح نيافة نيافة المطران جورج مصري رئيس مطرانية الروم الكاثوليك بأن حملة التشجير جاءت بمبادرة من مدرسة الأمل الخاصة لكي نزرع في أذهان أطفالنا وطلابنا أهمية الشجرة في الحياة والتي ترمز الى جذورنا العميقة المغروسة في الأرض ورأسها يبقى مرفوعا عاليا نحو السماء.. وكل طفل بالنسبة لنا يعادل شجرة نعمل على تنشئته على حب الوطن ورفعته.

وأشار نيافته الى افتتاح المخبر اللغوي لتعليم اللغات الاجنبية بالطرق الحديثة عبر الأتمتة وبأحدث البرامج التعليمية المعتمدة.

بدوره أكد الدكتور جورج الياس شقرا مدير المدرسة بأن الغاية من المشاركة بالحملة كون الشجرة تمثل الحياة ونبض الحياة و بمناسبة عيد الشجرة من خلال زراعة محيط المدرسة التي نفضت عنها غبار الحرب مؤخرا بعد أن طالتها يد التـ. ـخريب الآثمة من قبل المجموعات الإرهـ. ـابية المسلحة وأعدنا بناءها من جديد بعد تحرير المنطقة من قبل بواسل الجيش العربي السوري وسعيا لإعادة الحياة والخضرة للأرض لتعود مزهرة مخضرة من جديد.

 

»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

 

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار