“نصر حلب ” قصص تروى للأجيال.. احتفالية فنية لطلبة حلب في الذكرى السابعة للتحرير .

الجماهير || أسماء خيرو .
احتفاء بالذكرى السابعة لانتصار حلب نظم فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع جامعة حلب حفلا فنيا تحت عنوان” نصر حلب ”  قصص تروى للأجيال وذلك على مدرج الشهيد باسل الأسد .
وتضمن الحفل عرض فيلم وثائقي تمحور حول تسليط الضوء على معاناة أهالي حلب وطلبة جامعة حلب طيلة تواجد التنظيمات الإره.ابية المس.لحة في عدد من أحياء وقرى مدينة حلب ، فضلا عن الإضاءة على تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري في طرد التنظ.يمات الإره.ابية وإعادة الأمن والاستقرار ، ليكون الختام بتقديم كورال جامعة حلب عددا من الأغاني الوطنية الفردية والجماعية .
وأشار الدكتور ابراهيم الحديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أنه في ذكرى نصر حلب لابد من الاحتفاء بمن حول النصر إلى تاريخ ألا وهم أبطال الجيش العربي السوري ، مبينا بأن الحشد الطلابي الذي حضر الحفل اليوم لم يكن أبدا هادئا بل كان دائما عاصفة ضد الإره.اب
وأكد الدكتور حديد على أن الشعب السوري قيادة وجيشا وشعبا وقائدا ملهما سيظل متابعا لمسيرة المـ. ـقاومة حتى تحرير آخر ذرة تراب من كل وجود لاشرعي وعلى أن البوصلة ستظل باتجاه القضية الفلسطينية ووحدة الساحات وإعادة الإعمار وتعزيز ثقافة الانتماء وحب الوطن والإنتاج والوعي .
وجاء الاحتفال وفق الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب تخليدا لتضحيات أبطال الجيش العربي السوري واحتفاء بمدينة كانت ومازالت من أبرز عناوين الصمود فما دفعته هذه المدينة لم يقدمه أحد عبر التاريخ من حصار لسنوات ومنع للتنمية والتقدم وأي مظاهر للحياة ولكن مازال شعب حلب صامد مؤمن بقضيته مؤمن بالجيش والقائد .
بدوره ياسر جاويش رئيس فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية بين بأن في الذكرى السنوية السابعة لانتصار حلب طلاب وأساتذة جامعة حلب يؤكدون على تقديرهم وامتنانهم لتضحيات الجيش العربي السوري الذين كانوا سببا في استمرار الحياة التعليمية والجامعية، وفي الحفاظ على شرف وكرامة المدينة العريقة حلب كما يؤكدون على أنهم خلف القائد الرئيس الدكتور بشار الأسد .
ولفت الدكتور  أحمد بكاية مسؤول مكتب الفنون والثقافة في جامعة حلب بأن كورال الجامعة شارك تعبيرا عن فرحه بيوم الانتصار والتحرير وتجديدا لذكرى نصر حلب إضافة للتضامن مع الأشقاء في غ.زه الج.ريحة .
وأوضح الدكتور بكاية بأن فرقة كورال الجامعة الموسيقية تأسست منذ عامين من 200 عازف وعازفة مختصون في الغناء الفردي والجماعي وإقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية في جميع كليات الجامعة ، واليوم كان برنامجهم حافلا بالأغاني الوطنية تقديرا لأبطال الجيش العربي السوري الذين لولا تضحياتهم لتوقفت العملية التعليمية والجامعية .
ت : هايك أورفليان
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار