تحت شعار (غاباتنا أمانة.. فلنحافظ عليها) حلب تحتفل بعيد الشجرة الثاني والسبعين 

الجماهير || محمد الأحمد
احتفلت محافظة حلب بعيد الشجرة الثاني والسبعين تحت شعار (غابتنا أمانة.. فلنحافظ عليها) وذلك في منطقة المحلق.
وشارك في الحملة التي تنفذها مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور، حيث تم زراعة /5/ آلاف شجرة حراجية متنوعة على مساحة /6/ هكتار بمحاذاة كلية الهندسة الميكانيكية.
وبين عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب المهندس عابدين عيسى أهمية هذه المناسبة لتعزيز الغطاء النباتي والتوسع في زراعة المساحات الخضراء وتعويض الفاقد خصوصاً الذي خسرته المحافظة نتيجة الأعمال الإرهابية خلال السنوات الماضية.
بدوره أشار مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني إلى أن هذه الحملة تأتي في سياق حملات التشجير الوطنية التي أطلقتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والتي تتضمن خمس حملات وطنية لإعادة تحريج المواقع الحراجية الجديدة والمحروقة وزيادة المساحات الخضراء ،مبيناً أن حملات التشجير تضم حملة التشجير الأسرية تحت شعار (غاباتنا ثروتنا فلنغرس الشجر)وحملة تشجير الأراضي التابعة للمدارس والجامعات تحت شعار (التشاركية لإعادة الغطاء النباتي )وحملة تشجير النقابات والهيئات والمنظمات والمؤسسات تحت شعار (شكراً لكل يد زرعت ولم تقطع) وحملة توزيع /5/ غراس حراجية مجانية لكل أسرة تحت شعار (اغرسها .. فالشجرة عطاء ونماء).. إضافة إلى حملة تشجير عيد الشجرة المركزي والفرعي تحت شعار (غاباتنا أمانة فلنحافظ عليها)، موضحاً أهمية المرسوم التشريعي رقم /39/ لعام 2023 الخاص بالحراج والذي يعتبر نقلة نوعية لحماية الثروة الحراجية وتحقيق التنمية المستدامة فيها.
من جانبه أشار رئيس اتحاد فلاحي حلب أحمد كله خيري إلى أهمية هذا الاحتفال الذي يصادف آخر أسبوع من كل عام وهو عيد وطني، لافتاً إلى أن الفلاحين يحملون البندقية بيد للدفاع عن الوطن والمعول باليد الأخرى لاستثمار الأراضي وتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي.
شارك في الحملة قائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء قيادة فرع حلب للحزب ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وأمين فرع الشبيبة ورئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين ورئيس غرفة زراعة حلب وحشد من المعنيين.
ت. جورج أورفليان
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار