مجلس بلدة تل عابور : تنفيذ المشاريع الخدمية حال إحداث المخططات التنظيمية

الجماهير – رفعت الشبلي

اوضح محمود حمادين رئيس مجلس بلدة تل عابور أن مجلس البلدة أحدث عام 2018  ، بعدد قرى يصل إلى سبع وهي قرية تركان ، المالكية ، أبوصفيطة ، الحميرة ، عين عسان ، تل عابور  و أبو تبة باشكوي ، كما تم إحداث مخطط توجيهي لكل من تلعابور ،   تركان ، المالكية ، ابوصفيطة و عين عسان عام 2022  بهدف المباشرة بالمشاريع التي تخدم الأهالي بهذه القرى .

و بين  حمادين أنه عام 2022  تم تنفيذ مشروع مد بقايا مقالع لكل من مركز البلدة – تل عابور –  و قرية تركان ،  عام 2023 تم تنفيذ لمشروع مد بقايا مقالع لقرية ابوصفيطة والمالكية ، مع أخذ الاعتبار وضع كل من قرية عين عسان و أبو تبة باشكوي ضمن خطة عمل 2024  و التي سيتم تنفيذ مشروع مد  بقايا مقالع بتلك القرى في حال توفر ميزانية .

وكانت ” الجماهير ” نشرت شكوى من اهالي قرية عين عسان التابعة لمجلس بلدة تلعابور تحت عنوان ”  عين عسان بحاجة إلى صرف صحي و تعبيد طرقات ”  .

وبين رئيس مجلس البلدة  ان جميع القرى لم ينفذ فيها أي مشروع صرف صحي لأنها جميعا تحتاج  إلى مخطط تنظيمي و هذا ما تفتقده جميع القرى حيث العمل جاري بالتنسيق مع الخدمات الفنية لإحداث المخططات التنظيمية للقرى ،  الأمر الذي يسمح لمجلس البلدة بتنفيذ عدة مشاريع و بالتتالي مد بقايا مقالع  ، صرف صحي ، تعبيد طرقات وغيرها من المشاريع الخدمية حال توفر الميزانية المطلوبة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار