اللجنة الفرعية للإغاثة: تشكيل فريق عمل لمتابعة أعمال الاستجابة لتداعيات الزلزال 

الجماهير || محمد العنان
قررت اللجنة الفرعية للإغاثة خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب تشكيل فريق عمل برئاسة عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة ، وممثلين عن الشؤون الاجتماعية والعمل وفرع الهلال الأحمر العربي السوري والأمانة السورية للتنمية ، مهمته إدارة وتنظيم كافة الأعمال المتعلقة بالاستجابة لتداعيات الزلزال .
وتشمل مهام الفريق بناء قاعدة بيانات المتضررين وتقيم احتياجاتهم ومتابعة تنفيذ كافة برامج الاستجابة وفقاً للاحتياجات بالتنسيق مع الجهات المعنية والداعمة .
ويأتي هذا القرار بعد صدور قرار إلغاء غرف العمليات بالمحافظات بناء على كتاب من وزارة الإدارة المحلية والبيئة ، على أن تتابع اللجان الفرعية للإغاثة كافة المهام التي كانت موكلة إلى غرف العمليات بشكل يضمن استمرار الخدمات المقدمة للمتضررين والمهام والالتزامات وفق الخطة الوطنية للتعاطي مع كارثة الزلزال التي كانت تقوم بها.
وناقشت اللجنة آلية عمل المنظمات والجمعيات الأهلية لدعم المجتمع المحلي في ظل تراجع الموازنات والدعم الأممي خصوصاً بعد إلغاء برنامج الغذاء العالمي للدعم في مجال المساعدات الغذائية .
وأكد المحافظ على دور الجمعيات الأهلية في حلب بتنفيذ مشاريع سبل العيش ودعم الفئات الأشد احتياجاً في الجوانب الإنسانية والصحية والخدمية .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار