مفاتيح النجاح بالمعالجات الحقلية.. ندوة لمربي الدواجن بحلب.

الجماهير || أقامت نقابة الأطباء البيطريين فرع حلب وبالتعاون مع مديرية زراعة حلب وفي قاعة اجتماعاتها ندوة علمية بعنوان ” مفاتيح النجاح بالمعالجات الحقلية” للعاملين في قطاع تربية الدواجن بمحافظة حلب.

و أكد مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني على حرص وزارة الزراعة على إقامة اللقاءات الدورية مع جميع العاملين في قطاع الدواجن لمتابعة ودراسة ما يتعرض له القطاع من مشاكل والعمل على تجاوزها وحلها بشكل فوري بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بهذا القطاع لافتا إلى عدد المداجن التي تعمل في محافظة حلب والبالغة 302 مدجنة.
كما استعرض الطبيب البيطري محمد اسباكة عمر الوكيل العلمي لشركة سافكو للأدوية البيطرية خلال محاضرته العلمية أهم الأمراض التي تلحق بقطعان الدجاج والطرق العلمية الصحيحة معالجتها من خلال استعمال العلاجات بيطريا بالإضافة إلى شرح الطريقة التقليدية لاستعمال الأدوية البيطرية والفرق بينهما..
مشيرا إلى النواحي العلمية في طريقة حفظ الأدوية من التخـ.ـريب الناتج عن تعرض الدواء للحرارة في الخزانات أثناء النهار لافتا إلى الأعلاف وأنواعها وطرق تخزينها ودمجها وتقديمها للدواجن.
وختم المحاضر بأن الهدف من تطبيق الإرشادات العلمية المقدمة للأخوة المربين هو الحصول على أقوى النتائج بأقل الكلف والخسائر وزيادة أرباح العاملين بالقطاع.
ويشار إلى طرح العديد من المربين لقضايا واستفسارات تهم عملهم من النواحي العلمية والفنية تم مناقشتها والإجابة عنها.
حضر الندوة الدكتور عمار محمد نقيب الأطباء البيطريين بالمحافظة و الدكتور حمدي مقرش من كلية الطب البيطري بجامعة حلب ورؤساء الدوائر المعنية وعددا كبيرا من مربي قطاع الدواجن بالمحافظة.
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار