زراعة 90 ألف هكتار من محصول القمح حتى الان 

الجماهير || محمد العنان
بحثت اللجنة الزراعية الفرعية خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم الزراعي الحالي ونسبة زراعة القمح التي بلغت نحو 90 ألف هكتار منها 20,000 هكتار قمح بعل ، و70,000 هكتار مروي .
وأكد المحافظ على ضرورة تنفيذ كامل الخطة نظراً لاهمية المحصول الاستراتيجي ، والتأكيد على مقترح اللجنة السابق لحث الفلاحين على لزراعة القمح في المساحات المخططة ، وتكليف اللجان المكانية بتطبيق المرسوم 59 على المساحات غير المنظمة أو المخالفة للخطة على حساب القمح ،  إلى جانب تكليف مديرية الزراعة بحصر أسماء المزارعين الذين لم ينظموا زراعياً لموافاة اللجان المكانية فيها لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
 وقررت اللجنة تكليف مديرية المصالح العقارية بإعطاء البيانات العقارية اللازمة للمصرف الزراعي من اجل الرهن لتمويل المزارعين بالقروض المناسبة .
 وبين مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أنه تم توزيع 6.2 مليون ليتر من المازوت الزراعي للاخوة الفلاحين ، في حين بلغت كمية البذار الموزعة 6150 طن ، إضافة إلى توزيع 5627 طن من سماد اليوريا و561 طن من سماد سوبر فوسفات , موضحاً أن كمية الأمطار الهاطلة في المحافظة بلغت 123 ملم حتى الان .
حضر الاجتماع معاون قائد شرطة المحافظة العميد كاظم سلامة ، وعضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد .
ت : هايك أورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار