فعالية توعوية و نشاط رياضي هادف بسجن حلب المركزي 

الجماهير || رفعت الشبلي
 ضمن مذكرة التفاهم بين وزارة الثقافة و وزارة الداخلية و ملف التنمية المجتعمية في السجون  ، أقيم اليوم نشاطا رياضيا ثقافيا بسجن حلب المركزي  .
واوضح جابر الساجور مدير الثقافة بحلب  ان وزارة الثقافة دأبت على الاهتمام بالشأن الثقافي لكل شرائح المجتمع ومنهم نزلاء السجون ، لذلك افتتحت ستة مراكز ثقافية في اغلب السجون و لكل الفئات العمرية  ، هذه المراكز تقدم انشطة ثقافية دورية  في سجن حلب المركزي تتضمن عروض افلام سينمائية ، محاضرات ثقافية  ، ندوات حوارية  ، العاب حركية و تعليمية للاحداث ، إضافة إلى توجيه رسائل ثقافية هادفة من خلال هذه الندوات و المحاضرات مثل ادارة الوقت ، الاخلاق ، المهارات  ، العمل الجماعي و المجتمعي ، العمل على نزع العـ. ـدوانية من الاذهان و مكافحة الجـ. ـريمة و العمل على زرع قيم المحبة و التعاون و السلام و تعزيز ثقافة الحياة بكل معانيها و العمل الانساني الجمعي و الابتعاد عن الانانية و رفقة السوء و ماتجريه على الانسان من ويلات .
المشرفون بسجن حلب المركزي اعربوا عن اهمية  الدور الثقافي التوعوي الذي تقوم به مديرية الثقافة بحلب و قيمة الانشطة و الفعاليات الهادفة في خدمة اصلاح السجون بكل نزلائه الاحداث و غيرهم .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار