الطرق والجسور: حوالي /15/ مليار قيمة الأعمال المنفذة العام الماضي ….  صعوبة في تأمين مستلزمات العمل وارتفاع أسعار المحروقات 

الجماهير || محمد الأحمد
بين المهندس هاني جبرائيل مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور بحلب أن قيمة الأعمال التي تم تنفيذها العام الماضي بلغت / 14/ مليار و/ 939/ مليون ليرة سورية.
ولفت مدير الفرع إلى أن الأعمال التي نفذها الفرع خلال العام الماضي هي تأهيل جسر عسان وطريق حلب الرقة وإنشاء البيت الزجاجي لإنتاج بذار البطاطا للمشرع الوطني لإكثار البذار وتأهيل وتزفيت العديد من الطرق في الريف، إضافة إلى تأهيل عدد من المدارس وبناء وحدات سكنية لمجلس مدينة حلب في حي هنانو .
وأوضح المهندس جبرائيل أن لدى الفرع مراكز إنتاجية كالمجبل البيتوني في الرحبة المركزية بجبرين وهو جاهز وينتج مادة المجبول البيتوني للمشاريع ، وكذلك المجبل الاسفلتي ، ومركز إنتاج الحصيات في منطقة الطعانة ، إضافة إلى الفرع يعمل على تجهيز مركز انتاج الحصويات في الطامورة ومركز إنتاج المجبول الاسفلتي بالشيخ نجار والعمل مستمر بعد تلزيم الأعمال للمتعهد .
وأشار مدير الفرع إلى أن هناك صعوبات تعيق العمل وهي نقص في المحروقات ، وصعوبة تأمين مادتي الإسفلت والرشة التشريبية اللازمة لإنتاج ومد المجبول الإسفلتي والتأخر في تزويد الفرع بالكمية المخصصة ، ونقص في الكادر العمالي ، إضافة إلى نقص السيولة المادية للشركة بسبب تأخر الجهات العامة المالكة للمشاريع في تنظيم كشوف فروقات الأسعار الطارئة المستحقة للشركة .
واقترح المهندس جبرائيل تزويد الفرع بكامل المخصصات الشهرية من المحروقات وبالسعر المدعوم ودعم فرع الشركة بالمعدات الهندسية ، ورفد الشركة بالمهندسين والفنيين والأيدي العاملة الفنية والخبيرة .
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار