مجلس المحافظة : انتخاب أمين السر والمراقبين ولجنة تدقيق العقود .. مطالب بمعالجة واقع صرافات البنك التجاري .. وإعادة النظر بالضرائب المالية

الجماهير || محمد العنان

بدأت صباح اليوم اجتماعات الدورة العادية الأولى لمجلس المحافظة برئاسة “محمد حجازي” بجلسة انتخابية لأمين سر المجلس والمراقبين ولجنة تدقيق العقود والايرادات والنفقات وقطع الحساب والتصرفات ، وتشكيل اللجان الدائمة للمجلس ، حيث فاز في أمانة السر جورج بخاش ، والمراقبين فاتن وردة ، وحسام بوادقجي .

وتركزت مطالب الأعضاء حول معالجة واقع الصرافات الآلية للبنك التجاري وتأمين فئة 5000 ليرة سورية ، وإعادة تقييم العمل بفروع المصارف  بحلب ، ومعالجة تسرب المياه في مبنى فرع 2 ،  في حين طالب عدد من الأعضاء بتخفيف الضرائب المالية على العديد من الفعاليات التجارية والصناعية والحرفية ، وإعادة النظر بالقيمة الرائجة للعقارات وزيادة عدد جباة المالية .

كما شملت المطالب الاسراع بتعزيل مجرى نهر قويق والقناة الرئيسية في مسكنة غرب والقناة المغذية لمنطقة السفيرة واصلاح البوابات على القناة الرئيسية  ، في حين أوصى المجلس بإحداث دائرة في مؤسسة استصلاح الأراضي ، لإدارة العمل في نهر قويق من صيانة واستثمار وتوزيع المياه منعاً لغمر الأراضي في سهول حلب الجنوبية .

وطالب الأعضاء بالاهتمام بقطاع الدواجن وتأمين مستلزمات العمل والإنتاج فيه ، وتشديد الرقابة التموينية على خطوط النقل الجماعي بين الريف والمدينة ، واحداث مراكز لفحص الجرارات الزراعية في مناطق الريف لتخفيف الاعباء على الفلاحين .

وقدم عضو المكتب التنفيذي المهندس محمد فياض لمحة عن الاجراءات المتخذة لتحسين واقع عمل الصرافات الآلية وصيانتها وتسريع التغذية النقدية ، وتقديم مقترح بإحداث مديرية خاصة لإدارة ومتابعة عمل الصرافات الآلية ، في حين أوضح عضو المكتب التنفيذي المهندس عابدين عيسى أنه يتم العمل على تطوير عمل مداجن الزربة من خلال التعاون مع مربي الدواجن في ظل نقص اليد العاملة ، مبيناً الاجراءات المتخذة لتعزيل مجرى نهار قويق في ظل الامكانات المتاحة .

وبين مدير مالية حلب ان الاموال التي يتم تحصيلها من المكلفين هي  لرفد خزينة الدولة ، وما يتم من تحصيله هو وفق الانظمة والقوانين كباقي المحافظات السورية ، مشيراً إلى إجراءات الربط الإلكتروني ، والعمل لتحقيق العدالة الضريبية  ، والحد من التهرب الضريبي ، مؤكداً الاستعداد لاطلاع مجلس المحافظة على الاسعار الرائجة للعقارات قبل اعتمادها .

وقدم مديرو الزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة الداخلية ، والتشغيل والصيانة اجابات مفصلة حول الاجراءات المتخذة لمعالجة المصاعب والمشكلات المطروحة .

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس المحافظة د. كميت عاصي الشيخ ، وأمين سر المجلس جورج بخاش .

تصوير: هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار