مجلس المحافظة: مطالب لتحسين الواقع الخدمي .. ضبط أكثر من 110 مخالفات لأجهزة GPS

الجماهير || محمد العنان

ناقش مجلس محافظة حلب خلال أعمال الدورة العادية الأولى للعام الحالي برئاسة محمد حجازي قطاعات الاتصالات والكهرباء والمياه والصرف الصحي والأشغال العامة والاسكان والثقافة والاثار والسياحة والرياضة والإعلام والشباب والمصالح العقارية وغيرها .

وقدم أعضاء المجلس مداخلات ومطالب لتحسين الواقع الخدمي في الجوانب المطروحة .

وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل الدكتور ماهر خياطة الاجراءات المتخذة لتحسين واقع النقل في المدينة والريف من خلال تطبيق نظام ” الجي بي اس “حيث تم ضبط أكثر من 110 مخالفات على خطوط النقل الجماعي وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين .

معاون مدير شركة الكهرباء المهندسة رنم مكتبي قدمت شرحاً مفصلاً عن واقع أعمال الصيانة التي تشكل أولوية لدى الشركة خصوصاً في فصل الشتاء نتيجة ازدياد الاستجرار وكثرة الاعطال وبينت الاحتياجات اللازمة للمراكز التحويلية في الأحياء الشعبية ، موضحة أهمية التوعية في التوسع بمشاريع الطاقة المتجددة ، حيث يتم منح قروض بدون فائدة للمواطنين بقيمة 35 مليون ليرة سورية ، ولمدة 15 عاماً .

مدير مؤسسة المياه المهندس أحمد الناصر اوضح ما يتم تنفيذه من أعمال صيانة مستمرة على الخطوط الرئيسية والفرعية والحرص على تنفيذ هذه المشاريع في فصل الشتاء لتخفيف الاحتياجات والأعباء على الإخوة المواطنين .

بدوره أشار مدير شركه الصرف الصحي المهندس بهاء حاج حسين ان أولوية العمل حاليا لأعمال الصيانة في الأحياء الشعبية والتي تعرضت الى الكثير من الاضرار خلال السنوات الماضية ، مبيناً ان المشاريع الجديدة في الريف تحتاج الى وجود مصبات وفق التعليمات الحكومية ، موضحاً ان العمل مستمر في تعزيل المصافي المطرية لمنع الاختناقات .

مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان المهندس سالم حبيب اوضح أنه تم تجميد عضوية عدد من المكتتبين المتأخرين 240 يومآ متصلة ، وأنه تم التحول الى الدفع الالكتروني مع بداية العام الجاري لجميع المكتتبين على السكن الشبابي والعمالي …

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس المحافظة د. كميت عاصي الشيخ ، وأمين سر المجلس جورج بخاش .

تصوير : هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار