عمال الطباعة يطالبون بفتح سقف الراتب وإعفائه من ضريبة الدخل 

الجماهير || محمد الأحمد
بدأت النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام والتربية والتعليم مؤتمرها الأخير في الدورة النقابية السابعة والعشرين وذلك على مدرج اتحاد عمال المحافظة.
وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة إيقاف التنقلات التعسفية لأعضاء اللجان النقابية ، وتحسين الرواتب والأجور ، وإعفاء الراتب من ضريبة الدخل نهائياً وزيادة قيمة الوجبة الغذائية بما يتناسب وارتفاع أسعار كافة السلع الغذائية وتحسين جودة اللباس العمالي ، ورفع قيمة طبابة العمال وتشميل أسرهم بالطبابة وتعديل الملاك العددي بما يتناسب وحاجة كل مؤسسة وخاصة مطبعة جامعة حلب ، وتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق.
كما أقترح أعضاء مكتب النقابة ضرورة فتح سقف الراتب للعاملين القائمين على رأس عملهم ، وتشميل القادة النقابيين بالحوافز والمكافآت التشجيعية واعتبار العمال المتوفين نتيجة الزلزال من شهداء الطبقة العاملة وتعويض أسرهم وتشميلهم في صندوق الشهداء المركزي ، وتأمين وسائط نقل لنقل العاملين إلى دوامهم ، وإبرام عقود عمل سنوية لمدارس الريف البعيد ، وزيادة اعتماد الكسوة العمالية ، واعتبار مهنة الطباعة من المهن الخطرة وإدراجها ضمن تعويضات المهن الخطرة والموافقة على منح الوجبة الغذائية واللباس المخصص لهذه المهنة.
وكان رئيس مكتب النقابة نضال الخطيب قد تلا التقرير النقابي مستعرضا الأعمال والانجازات التي تمت خلال العام الماضي وخطة المكتب للعام الجاري ، مبيناً أن هناك / 21/ لجنة نقابية موزعة على القطاعات العمالية تضم / 4200/ عاملاً وعاملة منهم / 386/ في القطاع الخاص والباقي في القطاع العام .
وقد أجاب عضوا قيادتي فرعي الحزب بحلب وجامعة حلب محمد ربيع النبهان والدكتور لؤي شاشاتي على تساؤلات ومداخلات المؤتمرين، مشيرين إلى أهمية تلبية رغبات ومطالب الأخوة العمال وخاصة في هذه الظروف الصعبة.
بدوره بين رئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان ادلبي أن المؤتمرات السنوية هي محطات نضالية وتقييم لما تم تنفيذه خلال العام الماضي والخطط المقررة للعام الجاري.
في حين أجاب عبد السلام بدران رئيس الاتحاد المهني لنقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام على التساؤلات التي تتعلق بالاتحاد ، مبيناً أن الاتحاد العام يعمل مع الحكومة لزيادة عدد المكاسب العمالية .
حضر أعمال المؤتمر أمينا شعبتي الموظفين والمهن الحرة للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة ومديرو الدوائر المعنية ورؤساء النقابات العمالية.
ت. هايك اورفليان
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار