خلال مؤتمر التنمية الزراعية …سجال حاد بين العمال والسورية للتأمين 

الجماهير || محمد الأحمد
سجال حاد تخلل المؤتمر السنوي لمؤتمري عمال التنمية الزراعية مع السورية للتأمين ، حيث ارتفعت وتيرة النقاش بين أعضاء المؤتمر ومديرة فرع السورية للتأمين ومدى الخدمات التي تقدمها شركات التأمين المتعاقد معها عبر المؤسسات الزراعية ، سواء الإدارية أو الاقتصادية ، وتفاوت الخدمات المقدمة من كل شركة ، وخاصة في مجال رفض غالبية الأدوية في الوصفات الطبية المقدمة إلى الصيدليات .
كما تركزت المداخلات على ضرورة تطبيق المرسوم /252/ لعام 2022 الخاص بنظام الحوافز والعلاوات ، وتشميل كل عمال مديرية الزراعة باللباس العمالي ، وتوفير سيارات مبيت لهم ، وفتح سقف الرواتب والأجور ، وتثبيت العقود السنوية في بحوث القطن .
كما طالب أعضاء مكتب النقابة بضرورة تشميل العاملين الميدانيين والحقليين في المشاريع الإنتاجية أو في خدمة المشاريع بالكسوة العمالية، وإعادة النظر بقانون الضمان الصحي ورفع سقف الاستفادة ، وتشميل المراقبين الزراعيين والفنيين بتعويضهم طبيعة العمل والاختصاص ، والإسراع في إصدار قانون العاملين الجديد ، والإسراع في إقرار وتنفيذ مرسوم الحوافز ، وحل مشكلة العهد الشخصية للعمال.
ولفت رئيس مكتب النقابة المهندس حسن الشريدي إلى أهمية حل مشكلة اللباس العمالي مع الإدارات المركزية في دمشق واستلامه من حلب وتشميل المهندسين بطبيعة العمل ومهندسي مديرية الزراعة باللباس العمالي .
وقد أجاب المدراء المعنيون على أسئلة واستفسارات المؤتمرين.
ت. هايك اورفليان
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار