أكاديمية التعليم المبدع تكرم  أطفال المسابقة العلمية الخامسة للحساب الذهني على المستويين المحلي والعالمي

الجماهير || عتاب ضويحي
أقام برنامج RH, Math التابع لأكاديمية التعليم المبدع بالتشاركية مع الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم و جمعية الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة وبالتعاون مع الصناعي جميل بركات حفلاً لتكريم أطفال المسابقة العلمية الخامسة للحساب الذهني على مسرح نقابة الفنانين اليوم.
وأكد أحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي على أهمية التعاون المشترك بين جمعيات المجتمع المحلي إذ يعكس حيوية المجتمع السوري بتقديم الدعم المادي والمعنوي للأطفال المرضى   ولذويهم، ويعد من  أهم عوامل النجاح والشفاء من المرض،  لافتاً الى شجاعة الأطفال في مواجهة المرض وتحدي ظروفه بالعلم وزيادة مهارات الحياة، ومن الواجب  رسم الابتسامة على وجوههم. لأنهم الكنز الثمين، لافتا الى الاهتمام الذي توليه سورية للقطاع الصحي وتسعى  للارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال تقديم كافة أوجه الرعاية والخدمات الصحية والمتابعة الدورية  وتحديد الاحتياجات الملحة والأجهزة الطبية.
وأوضحت هنادي شقرة وكيلة الحساب الذهني بحلب أن هدف   الحفل تكريم مايقارب 169 طفلاً وطفلة من عمر 5 سنوات حتى 14 سنة ممن خاضوا مختلف مستويات الحساب الذهني والبالغ عددها 7 مستويات محلياً وعالمياً، مشيرة إلى وصول 80 طفل للمسابقة العالمية الخامسة ومواجهة 500 منافس من 15 دولة حول العالم، حيث حصد الأطفال المشاركين من حلب  5 كؤوس ذهبية.
 وبينت شقرة أن البرنامج شمل أطفال جمعية الرجاء والجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال بهدف اكتشاف قدراتهم وتحفيز أدمغتهم من خلال مستويات الحساب الذهني، وبالتالي ينعكس إيجابياً بالخطة العلاجية لأطفال مرضى السرطان ودعمهم معنوياً، إلى جانب دمج أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، وأثبت الأطفال تجاوبهم من خلال تتويج أحد الأطفال بطلاً من أبطال الحساب الذهني.
وأشارت فاطمة بابللي مديرة جمعية الرجاء إلى أن الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم قدرات وطاقات ومهارات بحاجة للأخذ بها، والدليل حصول أطفال جمعية الرجاء على  ميداليات ذهبية في الأولمبياد الخاص  والحساب الذهني.
وفي سياق متصل أوضحت  مزنة علبي مديرة الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم أن الأطفال استطاعوا أن يتحدوا مرضهم وصعوباته ويشاركوا بمسابقة الحساب الذهني و أحرزوا المراكز الأولى بدعم من المتطوعين.
وأوضحت  المدربة نعيمة عاجز أن التدريب يبدأ من عمر 5 سنوات لل14 عاماً، يجتاز الأطفال 4 مستويات جمع وطرح و4 مستويات ضرب وقسمة وجذور تربيعية وأعداد عشرية، وأثبت أطفالنا تميزهم وحصدوا المراكز الأولى وأثبتوا المقدرة على المنافسة.
ومن الأطفال المكرمين الحائزين على المراكز الأولى عبرت سيما حبلاني الحائزة على المركز الأول في المستوى الخامس عالمياً، موضحة تعبها وتصميمها لبلوغ هدفها وتسعى لتطوير مقدراتها للحصول على المركز الأول في المستويات الأعلى.
وبالشعور ذاته أبدت سارة قزمة  سعادتها بتكريمها بعد حصولها على المركز الأول بالمستوى الخامس عالمياً، وحصدت المركز بتحديها لذاتها وللآخرين مع تطوير إمكانياتها بدعم من المدربات.
وحقق الطفل عدنان جبس المركز الثالث محلياً بالمستوى الثاني، مبيناً أن المنافسة كانت قوية وتحفيزية، لكنه وصل لحلمه بتعبه وتصميمه على تحقيقه.
وحصل محمد عيسو المركز الأول في المستوى السادس وأكد أن وصوله لهذا المركز بدافع شخصي لحصد المراكز الأولى في جميع المستويات.
وتضمن برنامج الحفل تكريم الأطفال من جميع المستويات المحلية والعالمية، إلى جانب إجراء مسابقات مباشرة  للأطفال المكرمين بمجال الحساب الذهني والسماعي، ومسابقة لأطفال الروبيك، إضافة لتقديم فقرات غنائية ولوحات راقصة لأطفال جمعية الرجاء والجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال.
تصوير – هايك أورفليان.
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار