البدء بتوزيع بذار البطاطا المستوردة 

الجماهير || محمد الأحمد
وصلت كمية /2880/ طناُ من بذار البطاطا الأجنبية المستوردة من أصل الكمية التي تم الاكتتاب عليها من قبل الأخوة الفلاحين والبالغة /5/ آلاف طن وبدأت أمس فروع المؤسسة العامة لإكثار البذار بتوزيع المادة على الأخوة المكتتبين.
وأوضح المدير العام للمؤسسة المهندس وائل الطويل أن الحصار الجائر على سورية منع وصول كامل الكمية المكتتب عليها ، حيث تم شحن هذه الكمية عبر مرفأ بيروت ومن ثم شحنها براً إلى سورية.
ولفت المهندس الطويل إلى أن الأصناف التي وصلت من بذار البطاطا هي / سبونتا – فابولا – سينرجي – نعيمة / ولتحقيق العدالة بين الأخوة المكتتبين توصلت المؤسسة إلى توزيع مجمل الكميات الواصلة بنسبة 51،98% من أصل المكتتب عليه ، داعياً المزارعين المكتتبين إلى تسديد قيمة البذار واستلامه من الفروع التي تم الاكتتاب فيها.
وأوضح مدير عام المؤسسة أن سعر طن بذار البطاطا / سبونتا – فابولا / عشرين مليون ليرة سورية ، في حين سعر طن بذار البطاطا / سينرجي – نعيمة / واحد وعشرين مليون ليرة .
أما عن المشروع الوطني في المؤسسة فأكد المهندس الطويل أنه تم التعاقد على تنفيذ / 887/ بيتاً شبكياً موزعة على محافظة حلب / 597/ بيتاً وحماه / 168/ بيتاً وريف دمشق / 113/ بيتاً لإنتاج بذار البطاطا سوبر ايليت، كما تم التعاقد على زراعة / 110/ هكتارات حقول مفتوحة لإنتاج بذار البطاطا من مرتبة الايليت وهذه المساحة موزعة في محافظات حلب وحماه وحمص وريف دمشق ، وكميات البذار اللازمة للحقول الشبكية والمفتوحة متوفرة في مستودعات المؤسسة والبالغة / 363/ طناً .
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار