ضمن اجتماعها السنوي في حلب: تكريم الفنانين المتقاعدين .. تكريس مفاهيم الوفاء والمحبة وعدم نسيان من أنتج وبنى.

الجماهير || أسماء خيرو.
وفاءً وتقديرا للمسيرة النقابية المهنية الإبداعية للمتقاعدين كرمت نقابة الفنانين الفنانين المتقاعدين وأسر الفنانين المتوفين صباح اليوم ، وذلك ضمن انعقاد اجتماع  الهيئة العامة لفرع نقابة الفنانين في حلب على مسرح نقابة الفنانين بحضور محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور.
ويأتي التكريم وفقا لنقيب الفنانين في سورية محسن غازي من منطلق إنساني معنوي إكراما للفنانين المتقاعدين واعترافا بمسيرتهم الإبداعية وتعبيرا عن الاحترام والتقدير لجهودهم المبذولة .
وبين نقيب الفنانين غازي بأن الاجتماع يقام سنويا لهيئات فروع النقابة لتقييم أعمال مجلس الفرع عن عام مضى في كافة الجوانب المرتبطة بعمل الفرع المتعلقة بالموسيقى، والعقود ،والثقافة، والإعلام   التقرير المالي وغيرها ، فضلا عن مناقشة ما يستجد من أمور ومقترحات وتوصيات.
وأوضح النقيب بأن اليوم إضافة لحضور اجتماع الهيئة العامة لفرع حلب قد تم اتخاذ قرار تكريم المتقاعدين وأسر الزملاء الفنانين الراحلين ورثتهم بتخصيص كتاب شكر وبراءة التقدير لهم وفاء لمسيرتهم النقابية وهذا يحصل لأول مرة في تاريخ نقابة الفنانين ، و بلغت قيمة المكافآت المالية التي رصدت للمتقاعدين ال 600 مليون ليرة سورية ، حيث تم تضمينها من وفورات العمل النقابي.
ولفت نقيب الفنانين غازي بأن ما تم طرحه في الاجتماع له علاقة بتحسين العمل النقابي وتطوير آلياته ، إضافة للاستماع للشكاوى المرتبطة بظروف علاقتهم مع الفرع ومستوى الخدمات التي تقدمها نقابة الفنانين ، والمعروف بأن خدمات جانب الضمان الصحي متقدم جدا في النقابة ، ويتم الاهتمام بالجوانب الأخرى التي لها علاقة بالواقع المهني لمساعدة الزملاء بما له علاقة بفرص عملهم كي يستعينوا بها على مفردات العيش .
وبين رئيس فرع نقابة الفنانين في حلب عبد الحليم حريري أن هذه البادرة تدل على المحبة والوفاء وتكرس مفاهيم عامة أهمها المحبة والاحترام وعدم نسيان من أنتج وعمل ، ومن بنى واليوم نتمم بناء ماعملوا موضحا بأن الاجتماع يهدف إلى تطوير العمل وفتح مجالات عمل للزملاء ومساعدة المستثمرين على عمل الحفلات والأنشطة المسرحية وتحقيق الطموحات.
ونوه الموسيقار هادي بقدونس ببادرة التكريم للذين ساهموا في تأسيس نقابة الفنانين مضيفا بأنها مكرمة تقدر جدا من نقيب الفنانين الذي منذ أن ترأس النقابة اجتهد وعمل ليغنى ويرفع مستوى العمل والنسبة المالية لنقابة الفنانين واتخذ قرارا جيدا ليكرم المتقاعدين وأسر الفنانين المتوفين .
وحول اهمية التكريم رصدت الجماهير انطباعات بعض المكرمين:
محمد مصطفى علوش عازف عود قال : بأن التكريم بمثابة وسام ووردة يضعها على صدره فالتكريم يثمنه جدا؛  رفع من معنوياته ويرفع من مستوى الفنان.
وحظي التكريم بمعنى خاص للمخرج ايليا قجميني إذ قال : لقد تكرمت عشرات التكريمات ولكن اليوم التكريم له نكهة جدا خاصة فبعد 44 عاما الطالب في المعهد العالي للفنون المسرحية أصبح نقيبا واليوم يأتي إلى حلب ويشرفني بتكريمه إنها لفتة مميزة وفريدة أن يكرم الطالب أستاذه.
وقال أحمد رضوان سالم ممثل ومخرج مسرحي : التكريم اليوم جاء كنوع من العرفان من النقابة لأبنائها الذين خدموا كثيرا في هذا المجال ونحن اليوم نشكرهم كثيرا على هذا التكريم .
ولقد تم تكريم كل من، هدى ركبى، جورج بالي، مروان غريواتي، فارس موصللي، نديم شرباتي، محي الدين سكحل، انطوان عبد المسيح، بيير حايك، محمد ابراهيم ضباع، رضوان زين الدين، عبد السلام مصري، رضوان حجة، كاربيس بره كجيان، أذينة حافظ، فائز أبو دان ، محمد مصطفى، محمد كمال فتال،  جوزيف صايغ ، ارتين زامباقجيان، ميناس بالنجيان، لطفي العبدالله مشهداني، محمد ديب طيفور،كميلية رزقو ، آكوب داغليان ، كيغام جولاقيان ، أحمد ألجاتي ، رياض قدسي ، جوزيف ناشف ، حسام الدين حريري ، محمد قدري دلال ، انطوان سبع .
ت : هايك أورفليان
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار