ملتقى حواري بعنوان “دور الدولة في دعم القطاع الزراعي والفلاح السوري والدعم الأكثر جدوى” 

الجماهير || أقام اتحاد فلاحي محافظة حلب اليوم لقاءً حوارياً تحت عنوان:” دور الدولة في دعم القطاع الزراعي والفلاح السوري والدعم الأكثر جدوى ” على مدرج مديرية الزراعة بمحافظة حلب، بحضور أحمد صالح إبراهيم رئيس الاتحاد العام للفلاحين في سوريا.
حيث استهل رئيس الاتحاد العام حديثه بالإشارة إلى دور الدولة الأبوي في رعاية ودعم القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، مبيناً أهمية البحث في نقاط الخلل والضعف التي نشأت في القطاع الزراعي نتيجة الحرب الإرهابية على سورية، ووضع الاقتراحات اللازمة لحل نقاط الضعف، وعرض خصوصية المناطق الزراعية ومشاكلها وكيفية حلها، على أن يكون الطرح واضحاً والمقترحات قابلة للتنفيذ.
وقد أشار رئيس الاتحاد الى اقتراح نقطتين مهمتين، الاولى تكمن في التركيز على الإحصاء الدقيق واعتماد دفاتر احصائية في كل وحدة ارشادية.. والعمل بنظام الزراعة التعاقدية مثل محاصيل التبغ والقطن والشوندر السكري شرط تأمين مستلزمات إنتاجه من قبل الجهة المتعاقدة.
 بالاضافة الى العمل على ازالة كل أشكال العوائق التي تعترض نقل المحاصيل الزراعية بين المحافظات السورية.
بدوره رئيس اتحاد فلاحي محافظة حلب بين أن هذا اللقاء جاء للاطلاع على المشاكل والصعوبات التي يعاني منها قطاع الإنتاج الزراعي في محافظة حلب، مشيراً إلى أهمية تقديم الدعم لمستلزمات الإنتاج وخاصة لمحصول “القمح” الاستراتيجي وعدم تسعير المحصول قبل إنتاجه.
وقد ناقش المشاركون خلال الملتقى العديد من الطروحات حول الصعوبات و السياسات والبرامج السابقة لدعم القطاع الزراعي، ودور الدولة الحالي والمأمول في دعم القطاع الزراعي والفلاح السوري، وإمكانية استمرار الدور الحالي للدولة في الدعم، ومقترحات ورغبات الفلاحين في أشكال الدعم المقدم بما يخدم الإنتاج الزراعي اولا ومصلحة الفلاح ثانيا.
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار