عمال العتالة : عدم التزام الأعلاف والحبوب بشرط عقد العتالة

الجماهير || محمد الأحمد
طالب عمال تحميل وتفريغ ومناولة البضائع بإعفاء النقابة من تأمينات العقود ومن رسم الطابع بالنسبة للعقود المبرمة مع شركات ومؤسسات القطاع العام.
وتركزت مطالب عمال النقابة خلال مؤتمرهم السنوي على ضرورة إعفاء النقابة من غرامات التأخير في حال تأخير تسديد الاشتراكات وتقديم الكشوف لدى مؤسسة التأمينات المعاشية ، مؤكدين سعيهم الدائم لدى الحكومة بتوجيه الشركات والمؤسسات التي يوجد فيها أعمال عتالة تأمين سيور ناقلة جديدة بدل القديمة ، وبكلمة واضحة عدم التزام مؤسستي الحبوب والأعلاف ببنود العقد المبرم معهما.
وأشار المؤتمرون إلى ضرورة تشميلهم بالسكن العمالي أسوة بالنقابات الأخرى ، وإطفاء عجز الدورات السابقة بفائض الدورات الماضية لكافة الصناديق.
وكان رئيس مكتب النقابة محمد خير الرحمو قد استعرض التقرير النقابي المقدم للمؤتمر وما تضمنه من نشاطات وأعمال تم تنفيذها خلال العام الماضي ، مشيراً إلى عدم التزام مؤسسة الأعلاف بتأمين السيور الناقلة ، علماً انه يوجد بند في عقد العمل اقتطاع نسبة 10% من أجور العمال كأجور سيور ناقلة ، وعدم التزام الحبوب بتأمين العدد الكافي من السيور الناقلة والمولدات الكهربائية ، وضرورة إلغاء رسم الطابع بالنسبة للعقود المبرمة مع مؤسسات وشركات القطاع العام.
ت. هايك
ا
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار