بمشاركة 90 جناحا وطنيا.. افتتاح معرض سيلا  للمنتجات الجلدية ولوازمها

الجماهير || محمد الأحمد
بمشاركة 90 شركة وطنية وحضور /150/ضيفا عربيا من الأردن ولبنان وفلسطين والعراق افتتح محافظ حلب حسين دياب  معرض سيلا للمنتجات الجلدية ولوازمها والذي تنظمه غرفة صناعة حلب على أرض المدينة الرياضية.
ويحتوي المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام على مجموعة كبيرة من الأحذية الرجالية والنسائية والحقائب ومختلف مستلزمات صناعة الجلديات.
وبين طارق التميمي رئيس الاتحاد العربي للصناعات الجلدية أهمية إقامة هذا المعرض لما تتمتع به حلب من خصوصية في الصناعات بمختلف أنواعها ومنها صناعة الجلديات والتي تكتسب جودة عالية ومنافسة قوية في الأسواق العربية والخارجية على مستوى الجودة والأسعار.
و أوضح رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي أن غرفة الصناعة تعمل على كافة الجبهات بهدف النهوض بالواقع الصناعي وذلك لتوظيف كل ما هو متاح من إمكانيات لإعادة الألق للصناعة الحلبية ، وصناعة الجلديات بحلب لها باع طويل في هذا المجال وكانت على الدوام تشكل حالة تنافسية في الأسواق العربية والعالمية، ونسعى للتعاون مع الفريق الاقتصادي الحكومي لتذليل كل ما يعيق نهوض هذه الصناعة والصناعات الأخرى، لافتا ان يكون التصنيع محليا بعيدا عن الاستيراد من الكعب الى وجه الحذاء لانه يعمل في هذه الصناعة آلاف الاسر  مبينا أن المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية بعد حزمة القرارات والإجراءات الحكومية التي من شأنها أن تدفع قدما عجلة الإنتاج الوطني، مبينا ان حلب بحاجة الى ارض معارض لاقامة فعاليات اقتصادية ومعارض بمختلف انواعها.
من جانبه أوضح نصر ذيابات رئيس المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للجلديات بالاردن أن الصناعة السورية منافسة عربيا وتأتي حلب بالمرحلة الأولى ونأمل تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير لدخول المنتجات السورية إلى الأردن .
وكان المشارك محمد زكريا حجار أوضح أن ورشات التصنيع بحاجة إلى دعم وخاصة إيصال التيار الكهربائي إلى منطقة الصالحين الحرفية وتزويد الحرفيين باسطوانات الغاز الصناعي.
أما وسام منصور مدير العلاقات في الاتحاد العربي وصاحب شركة /واو شوز/ فأشار إلى أهمية المشاركة في المعارض كونها نافذة على الأسواق والترويج للمنتج ، مطالبا بدعم المناطق الحرفية وخاصة الهلك كونها تضم /5000/منشأة حرفية.
ت.جورج اورفليان
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار