توقيع رواية "حياة أقرب الى الموت " للشابة فرح الحويجة

حلب - الجماهير
أقامت مديرية الثقافة في حلب - المركز الثقافي العربي في العزيزية حفل توقيع رواية " حياة أقرب الى الموت " للكاتبة الشابة فرح الحويجة .
وتقع الرواية في /194/ صفحة من ثلاث فصول تروي الكاتبة فيها قصة حب رتبت أحداثها بقلم استمد مداده من فكرها وأحاسيسها بحسب ما أوضح عدنان الدربي في تصريحه " للجماهير " حول الرواية ، مضيفاً بأن الرواية مجموعة أحداث متصلة وقد استطاعت الكاتبة أن ترتب أحداث القصة بشكل يدفع القارئ إلى متابعة القراءة .
وقال الدربي : إن العنوان جاء مناسباً لأحداث القصة التي يمكن للقارئ أن يستنبط نهايتها إلا أن القارئ يقف أمام أكثر من عقدة حتى تنتهي الرواية المليئة بالخيال والصور المتألقة التي تواكب الأحداث .


وكاتبة الرواية فرح وحيد الحويجة من محافظة الرقة من مواليد عام 1998، تدرس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حلب قسم اللغة العربية ، شاركت في العديد من الأمسيات الشعرية في حلب، وحازت على العديد من الجوائز المحلية في مشاركاتها ومنها المركز الأول في المهرجان الثقافي الشبيبي بحلب في مجال الشعر.
وتقول الحويجة عن روايتها : كانت أكثر من رواية بالنسبة لي بل هي حياةٌ بأكملها، نصفٌ كاملٌ من روحي مخبأ أو مدفون فيها ، نشرتها لأني مدينة للإنسانة التي كنت عليها قبل أن أخرج من الرقة تلك الفتاة العبثية الجميلة العفوية البسيطة " فرح الطفلة " هي من كتبت معظم هذه الرواية وأتمتها " فرح الكبيرة " التي التقفتها أنياب الحياة بضراوة ما إن أتمت عامها العشرين .
رقم العدد 15649