انتهاء أعمال الملتقى الأول للنحت بحلب

الجماهير ـ إبراهيم داود
انتهت أعمال الملتقى الأول للنحت في المدينة الصناعية بحلب (من أجل الإبداع والسلام) بعد أن وضعت الأعمال النحتية الفنية في أماكنها بالمدينة الصناعة وبتعاون إدارة المدينة الصناعية بحلب واتحاد الفنانين التشكيليين:
أنور رشيد – السويداء : عمل نحتي ضخم بأسلوب تعبيري واقعي نرى فيه تلاحم امرأتان بحنان تعبران عن السمو من خلال الأجنحة في خلفية العمل وله خطوط عمودية منكسرة تكونان الشكل العام مع إدخال قطع حجرية سوداء للزركشة .
أسامة عماشة : بعنوان (سلاماً حلب) : عمل نحتي تجاوز ارتفاعه ثلاث أمتار ونصف واقعي تعبيري فيه مجموعة من المفردات التي تعبر عن عودة عجلة الحياة إلى مفاصل المدينة الصناعية بحلب بشكل خاص وسورية عامة يحمل الكثير من رموز العطاء والسلام .
منتجب يوسف – حماه : بعنوان (الدوامة) : عمل نحتي تعبيري فيه كتلة هندسية ترمز لبيت الحلزون ليعبر من خلاله الفنان التعبير عن الأمان داخل المدينة .
نزار منيف البلال – حمص : بعنوان (رجل سوري) : بورتريه عمل نحتي واقعي تعبيري فيه ملامح التصميم والصلابة بنظرة ثابتة نحو حالة التعافي .
محمد بعجانو – اللاذقية : بعنوان (لو كبا ): عمل نحتي تعبيري يتألف من قطعتين تجاوز ارتفاعه المترين ونصف يشكلان رأس حصان معبراً عن الخروج من الدمار والعودة إلى الأصالة والقوة .
علي رجب حسين - طرطوس : بعنوان (نهوض) : عمل تعبيري رمزي فيه مجموعة من المفردات التي تدل على حالة النهوض من المكان والتكوين عبارة عن امرأة بوشاح ذات تلافيف تصاعدية في نهايتها خطوط متعامدة .
ماجد خليل – طرطوس : بعنوان (ولادة ) : عمل تجريدي متناغم فيه من الموسيقى مؤلف من مجموعة خطوط بتلافيف سهلة وذات سلاسة يقدم البساطة في الشكل والقوة في التعبير .
غازي كاسوح – طرطوس : بعنوان (حلب تزهر) : عمل نحت مباشر تعبيري تجريدي يحمل مجموعة من الرموز ذات الدلالة على الإصرار والقوة والصمود ورقي حالة الانتصار لمدينة حلب .
عهد القطان – حلب : بعنوان ( أمل) : عمل نحتي تعبيري لجذع امرأة ترمز من خلاله إلى صمود المرأة السورية وقدرتها على التحمل والتمسك بالأمل للوصول إلى التعافي .
وارتكيس بارسوميان – حلب : (إعادة الإعمار) : عمل نحتي مباشر انطباعي واقعي فيه شكل لعامل يحمل عدد صناعية يرمز من خلاله إلى دوران عجلة الإنتاج في المدينة الصناعية بحلب .
رقم العدد 15665