القائد المؤسس مذكرات خالدة وصفحات مشرقة

الجماهير – بيانكا ماضيّة
(القائد المؤسس مذكرات خالدة وصفحات مشرقة) عنوان المحاضرة التي أقامتها مديرية الثقافة في حلب /مركز الصاخور الثقافي، برعاية شعبة الموظفين للحزب ، وألقاها محمد سمية مدير المركز الثقافي العربي في الصاخور، فيما أدارها نور الدين جبه جي .
وأشار سمية إلى أن القائد حافظ الأسد مؤسس وباني سورية القوية دولة المؤسسات والقوانين، هو الرقم الصعب الذي لا يمكن تجاوزه في معادلة العلاقات الدولية والصراع مع الصهيونية، ولقد كان، رحمه الله ، قارئاً حصيفاً لأحداث وحركة التاريخ، أدرك بملكته وحكمته وحنكته الاستراتيجيتين مستقبل التحولات العربية والإقليمية والدولية.

ولفت سمية إلى أن أحداث الحرب الكونية المعاصرة على سورية تثبت مضاء وحكمة وعمق وبعد النظر لدى القائد المؤسس الذي مهد وأسس لقيام محور المقاومة الذي شكلت سورية قلب هذا المحور وعمقه الاستراتيجي وروحه في حين كانت المقاومة اللبنانية رأس حربته، ولتصبح إيران والعراق فيما بعد عمق هذا المحور الإقليمي وخزانه اللوجستي .
هذا وقد تخلل المحاضرة عرض مقاطع فيديو وثائقية وكلمات للقائد المؤسس حافظ الأسد.
حضر المحاضرة عماد الصالح أمين شعبة الموظفين للحزب ، و أعضاء قيادة الشعبة وأمين شعبة الطلبة العرب في جامعة حلب، وعدد من أعضاء قيادات الشعب ومدير الشؤون الاجتماعية ومعاونا مدير الثقافة للشؤون الثقافية و الإدارية ، وحشد من قيادات الفرق والمهتمين بالشأن الثقافي.
رقم العدد ١٥٧٢٠