إطلاق احتفالية حلب عاصمة الثقافة السورية لعام 2019

الجماهير - رفعت الشبلي
برعاية وزير الثقافة محمد الأحمد أطلق محافظ حلب حسين دياب ممثل راعي الاحتفال فعالية " حلب عاصمة الثقافة السورية لعام 2019 " على مسرح نقابة الفنانين .
وبين المحافظ أن مكانة حلب العالمية التي توجت في عام 2006 بعاصمة الثقافة الإسلامية، و مكانتها بين محافظات القطر جعلها محور عمل الحكومة ، حيث اطلق في الشهر الماضي يوم السياحة العالمي ، و مهرجان القطن في هذا الشهر ، واليوم تتوج وزارة الثقافة حلب بعاصمة الثقافة السورية لعام 2019 .
و أوضحت معاون وزير الثقافة المهندسة سناء الشوا أن حلب ليست بحاجة لمن يدل على علاقتها و تاريخها ، على اسوار قلعتها تحطمت أحلام الغزاة و اندحر الغاصب و أن حلب ماتزال هي قلعة الضياء و المعرفة و كما كانت قلعة سيف الدولة في الماضي .. هي قلعة الرئيس الأسد اليوم .

هذا وكرمت وزارة الثقافة نخبة من مثقفي و فنانين حلب الذين كان لهم دور في إغناء حلب الثقافي مثل ، حسن عاصي الشيخ ، عبد الله حجار ، منى تاجو ، محمود الساجر ،عدنان الدربي ، عبد الباسط بكار ،صلاح كزارة ، وانيس باندك ، جوزيف ناشف ، نذير جعفر ، عبدالحليم حريري ، غسان مكانسي .
و اختتم حفل الافتتاح بعروض فنية راقصة من التراث الحلبي .
يذكر أن الفعالية تستمر لمدة شهر .
حضر الحفل اعضاء قيادة فرع الحزب بحلب و قائد الشرطة و أعضاء من مجلس الشعب و أعضاء من المكتب التنفيذي و جمهور من الأدباء و المثقفين و الإعلاميين .
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٨٢٣