مؤسسة حلج وتسويق الأقطان: استلام 52 ألف طن قطن محبوب وتسديد 20 مليار ليرة ثمنا لها

حلب- الجماهير -سانا
بلغت كميات القطن المحبوب التي استلمتها محالج المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان خلال الموسم الحالي 52 ألف طن من مختلف المحافظات السورية بزيادة أكثر من 23 ألف طن عن الموسم الماضي.
وأوضح مدير عام المؤسسة زاهر العتال أن المؤسسة سددت كامل ثمن كميات الأقطان للمزارعين والبالغ 20 مليار ليرة لافتاً إلى أنه تم حلج 20 ألف طن في محالج تشرين بحلب والعاصي والفداء والسلمية في حماة والوليد بحمص وتم تسويق 6 آلاف طن من الأقطان المحلوجة الناتجة إلى شركات الغزل العامة.
وبين العتال أنه تم تخصيص 10 آلاف طن من كميات بذور القطن الناتجة عن عملية الحلج لشركتي الزيوت في حلب وحماة التابعتين للمؤسسة العامة للصناعات ومعمل الزيت في شركة سكر حمص.
ولفت العتال إلى الإجراءات والتسهيلات المقدمة للمزارعين خلال الموسم الحالي الأمر الذي ساهم بزيادة الكميات الموردة إلى محالج ومراكز المؤسسة مبيناً أنه تم تحديد سعر الكيلو غرام من القطن بـ 350 ليرة للمزارعين الذين يسلمون محصولهم في نفس المحافظة.
بينما تم تحديد السعر للمزارعين والموردين الذين يقومون بتسليم الأقطان في مراكز خارج محافظاتهم بزيادة مئة ليرة عن هذا السعر لكل طن/كم إضافة إلى تأمين الشلول للمزارعين وصرف قيمة الأقطان خلال ثلاثة أيام من تاريخ التسليم.
رقم العدد 15572