يهدف لتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين .. افتتاح فرع لهيئة الاستثمار السورية بحلب

الجماهير ـ حسن العجيلي
بهدف تطوير قطاع الاستثمار وتعزيز دوره في عملية التنمية الاقتصادية وإعادة البناء والإعمار تم اليوم افتتاح فرع حلب للهيئة السورية للاستثمار.
وخلال افتتاحه فرع الهيئة أوضح محافظ حلب حسين دياب أن افتتاح الفرع في حلب يعكس اهتمام الحكومة بها وبإيجاد الفرص الاستثمارية وتشجيعها وتقديم الدعم للمستثمرين من خلال تسهيل إجراءات وبيانات ومشورة تخدم العمل الاستثماري في حلب.
بدوره أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار أشار إلى أهمية قطاع الاستثمار في عملية البناء والإعمار لإعادة الألق الاقتصادي لحلب خاصة وسورية عامة بما يعود بالنفع على كل أبناء الوطن.
وبيّن مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب أن الاستثمار حامل أساسي للتنمية والبناء والإعمار وأن افتتاح فرع للهيئة بحلب من شأنه أن تكون الهيئة قريبة من المستثمر وتقديم كافة الخدمات له من تبسيط للإجراءات والإسراع بإقامة الاستثمارات وتأسيس المشاريع بما ينعكس على تسريع عملية التنمية الاقتصادية.


وأضاف دياب بأن هيئة الاستثمار عرضت خطتها التنفيذية لتفعيل النافذة الواحدة من خلال برنامج زمني وصولاً إلى دليل إجرائي موحد مرتبط بكل خدمة وبالكلفة بحيث يتم الإسراع بتأسيس المشاريع، منوهاً إلى أن الهيئة انتقلت إلى اللا نافذة أي " النافذة الالكترونية " والتي يمكن للمستثمر أن يقوم بالتقدم بأي طلب لتشميل مشروعه بأحكام قانون الاستثمار من خلال استمارة الكترونية موجودة على الموقع الالكتروني للهيئة أو من خلال تطبيق استثمر من جوالك الذي أطلقته الهيئة.
وكانت مدير الفرع كفاح مريش قد قدمت عرضاً لآليات العمل والأقسام التي يتضمنها الفرع بما يخدم تشجيع الاستثمار وتسهيل الإجراءات .
يذكر أن هيئة الاستثمار السورية أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم 9 لعام 2007 تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط برئيس مجلس الوزراء، وتقوم الهيئة بتنفيذ سياسة تشجيع الاستثمار من خلال أحكام مرسوم تشجيع الاستثمار رقم 8 لعام 2007.
حضر افتتاح فرع الهيئة اللواء عصام الشلي قائد الشرطة ومحمد حنوش رئيس مجلس المحافظة وأحمد ياسين نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حلب وعدد من مديري المؤسسات المعنية .
ت: جورج أورفليان
رقم العدد 15654