حلج أكثر من /50/ طناً في محالج المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان

الجماهير / بشرى فوزي
ذكر مدير عام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الاقطان المهندس زاهر عتال أن كمية الأقطان المحبوبة المستلمة لموسم ٢٠١٩/٢٠١٨ بلغت (52.400) طن قائم .
وأشار المهندس عتال إلى أنه تم حلج ( 50.769) طناً من القطن المحبوب من 1/9/2018 ولغاية 31/5/2019 نتج عنها ( 17.308) طن قطن محلوج ، وكمية (27.122) طن بذور قطن و تتابع المؤسسة حلج ما تبقى من الأقطان المحبوبة المستلمة .
وكشف مدير عام مؤسسة حلج وتسويق الأقطان أن المبيعات الداخلية بلغت (١٥.٤٩٢) طناً من القطن المحلوج تسلمتها شركات الغزل والنسيج للقطاعين العام والخاص ، في حين بلغت كمية البذور الصناعية المباعة لشركات الزيوت والبذور الزراعية للمؤسسة العامة لإكثار البذار (١٤.٢٥٧) طناً .
وفيما يتعلق بالخطة الإسعافية التي قامت بها المؤسسة قال المهندس عتال : إنه تم تشغيل الصالة الأولى في محلج تشرين ووضعها في الإنتاج إضافة إلى تأهيل الصالة الثانية وهي قيد الانتهاء ، كما سيتم تأهيل الصالة الثالثة خلال العام الحالي ، لافتاً إلى أن المؤسسة ومن خلال التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكرية أعادت التأهيل الانشائي لبعض محالج ومنشآت محور عين التل ، بالإضافة الى تأهيل صالة الحلج في محلج دير الزور القديم ووضعها في الخدمة بما يسهم بزيادة الطاقة الانتاجية المتوفرة حالياً بالتوازي مع الزيادة المتوقعة في زراعة محصول القطن .
رقم العدد ١٥٧٢٠