ورشة عمل لتعزيز الأمن الغذائي .. التوعية بنوعية الحبوب والبقول كمنتجات ذات قيمة عالية

الجماهير / رفعت الشبلي
أقامت الهيئة العامة للبحوث الزراعية بحلب ورشة عمل بعنوان " المنتجات الأولية لمحاصيل الحبوب والبقول " ضمن فعاليات مشروع تعزيز الأمن الغذائي في سورية.
و اكد الدكتور عبد الله اليوسف رئيس مركز البحوث الزراعية بحلب أن الهدف من الورشة توعية المواطن بنوعية المادة الأولية من محصول القمح والبقول مضيفاً انه يتم العمل في المركز على رفع مستوى إنتاجية الفلاح من مواد القمح و البقول والتوسع بالإنتاج العامودي والافقي كما يعتمد مركز البحوث الزراعية على الأشياء التطبيقية وان التكاملية هي أساس عمل المركز بحيث تتظافر جهوده مع قطاعات العمل الصناعي والتجاري .
وتضمنت الورشة محاضرات لكل من : المهندس هشام بوادقجي بعنوان " محاصيل الحبوب والبقول قيمة غذائية وصحية " ، المهندس عمار بهرمي " تصنيع الدقيق والمنتجات المرافقة في سورية " ، المهندس محمد العلي " النشاء وحليب الصويا بين الواقع والطموح " ، المهندس أحمد حرح " الحلويات الشعبية بين الماضي والحاضر " والمهندس جابر العاني " البرغل والفريكة قيمة غذائية مضافة " .
حضر اعمال الورشة الدكتور أحمد جمعة رئيس مكتب بحوث القطن و نقيب المهندسين الزراعيين بحلب معتز الحمادين والمهندس نبيل طرابلسي منسق المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة -إيكاردا - و طلاب المعهد الزراعي.
ت . هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٧٣٦