تحتاج دعماً مالياً لتطوير عملها .. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم المشاركات في معارض التسويق


الجماهير – جراح عدرة

بين مدير فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة بحلب عبد القادر حنورة أن هدف الهيئة إيجاد منظومة عمل متكاملة لتحريك عجلة الاقتصاد وزيادة الناتج المحلي ودعم الصناعة الوطنية ، موضحاً أن الهيئة اعتمدت آلية عمل تضمنت برامج عدة هدفها تمكين رواد الاعمال وتأهيلهم إضافة لتدريب طالبي العمل من خلال دورات مجانية تقيمها الهيئة بالتعاون مع الجهات العامة والخاصة .
وأشار حنورة إلى دور الهيئة بتعزيز قدرات المرأة وسويتها المهنية من خلال إقامة دورات مجانية كالخياطة والتجميل ومهن أخرى بما يمكنها من إقامة مشروعات خاصة بها وإعالة أسرتها .
وأوضح حنورة أن الهيئة دعمت العام الحالي المشروعات المشاركة في المعارض بهدف الترويج لمنتجاتها وتقديم مزايا تحفيزية للمشاركين ، إضافة إلى أن الهيئة أقامت معرض تسوق في محافظة طرطوس استمر لمدة عشر أيام شارك بها 12 مشروعاً من حلب قدمت خلاله للمشاركين خدمات عدة منها مساحة مجانية واقامة فندقية وخدمة توصيل البضائع لتسهيل ترويج منتجاتهم .


ونوه حنورة لدور الهيئة بدعم مشروعين للمشاركة بمعرض حلب الدولي الذي أقيم على أرض المدينة الرياضية بالحمدانية وتوفير " ستاند " مجاني لكلا المشروعين مضيفاً بأن الهيئة ساهمت بدعم 14 مشروعاً مشارك من محافظة حلب في مهرجان ربيع حماه الذي أقامته غرفة تجارة حماه وتقديم التسهيلات والخدمات المجانية للمشاركين .
وعن سبب تقلص مساهمات وأعمال الهيئة كشف حنورة أن الهيئة تحتاج لحاضنات أعمال من خلال شراء الأراضي وهذا بدوره يتطلب دعماً مالياً إضافة لضرورة زيادة عدد الكادر المتخصص وتامين شريك استراتيجي ممول لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة .
رقم العدد ١٥٧٤١