حرفيو باب انطاكية ينتظرون الكهرباء .. ويطالبون بتخفيض الضرائب الحالية وإعفاء من رسوم النظافة خلال سنوات الأزمة

الجماهير – حسن العجيلي
هموم ومشاكل متكررة يعاني منها الحرفيون في مختلف المناطق الحرفية والأسواق ويأتي في مقدمتها الكهرباء وإعفاءات مالية تتعلق برسوم النظافة وضريبة الدخل عن الأعوام التي كانت فيها الأسواق والمناطق الحرفية تحت سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة .
هذه المطالبات وغيرها جدد طرحها الحرفيون في سوق باب انطاكية خلال الجولة التي قام بها رئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح لتفقد واقع السوق والاطلاع على واقع الحرفيين وسير العمل .
وأشار عدد من الحرفيين إلى أن عدم توصيل التيار الكهربائي حتى الآن يعيق عودة العديد من أصحاب المحلات إلى السوق كما يعيق عمل المحلات التي تم افتتاحها والتي تعمل بأقل عدد ساعات العمل ، إضافة ضرورة الاهتمام بواقع النظافة والخدمات والبنى التحتية من اتصالات وغيرها .
كما بيّن عدد من أصحاب المحال التجارية أنهم قاموا بتغيير مهنتهم من مهن حرفية إلى بيع الألبسة أو الأحذية نتيجة الظروف الراهنة ، وفي المقابل هناك العديد من أصحاب الورشات يقومون بالتجهيز للعودة للعمل بانتظار استكمال تجهيز البنى التحتية .
وأكد رئيس اتحاد الحرفيين بحلب أن التنسيق مستمر مع محافظة حلب والمديريات والمؤسسات الخدمية لإعادة الخدمات والبنى التحتية للمناطق والأسواق الحرفية بما يضمن عودة الحرفيين لمحالهم وورشاتهم ليساهموا في النهوض الاقتصادي ، مشيراً إلى ضرورة دعم الحرفيين بما يلزم ليقوموا بالدور المأمول منهم وأن تأمين البنى التحتية هو الأساس في عودتهم وهو الأمر الذي يجب أن يتم بأسرع وقت ممكن .
شارك في الجولة رؤساء جمعيات النجارة والحدادة والبلاط والنسيج .
ت : خالد صابوني
رقم العدد ١٥٧٧٨