الشؤون الصحية بمجلس المدينة تنفذ 413 ضبطاً صحياً و108 إنذارات للمحال المخالفة

الجماهير – هنادي عيسى
ذكر نائب رئيس مجلس مدينة حلب المهندس أحمد رحماني أن دائرة الرقابة الصحية وخلال الجولات اليومية للمراقبين الصحيين على المحلات في أحياء مدينة حلب خلال شهري تموز وآب قامت بتنظيم 413 ضبط صحي بحق المخالفين وتوجيه 108انذارات للمحلات المستثمرة بدون ترخيص وغير المتقيدة بالشروط الصحية .
كلام المهندس رحماني جاء خلال استعراضه تقرير عمل دائرة الشؤون الصحية خلال الدورة الخامسة لمجلس مدينة حلب مضيفاً أنه تم إغلاق 58 محلاً بسبب عدم تأمين الترخيص الصحي والشروط الصحية واقتناء لحوم مهربة ومنتهية الصلاحية وذلك بناء على قرار مجلس مدينة حلب رقم 24 لعام 2018 كما تم مصادرة لحوم مهربة وغير صالحة للاستهلاك البشري واتلافها واتلاف 400 سندوانة تبين بعد فحصها من قبل الطبيب المختص بأنها غير صالحة للاستهلاك البشري .
وفيما يتعلق بعمل دائرة الطبابة بيّن نائب رئيس المجلس أنه تم فحص ومعاينة 3110 عاملاً مريضاً من العاملين المرضى في مجلس مدينة حلب ومنحهم العلاج اللازم ، كما أجرت شعبة المخبر تحاليل لـ 131عاملاً مريضاً في مجلس المدينة و608 تحاليل للمواطنين العاملين في مجال المواد الغذائية ومنحهم البطاقة الصحية عملاً بأحكام المرسوم 460 لعام 1946.
وأضاف المهندس رحماني بأن شعبة رش المبيدات قامت بتنفيذ برامج الرش الرذاذي والضبابي لكافة أحياء المدينة صباحاً ومساء وذلك من تاريخ 2-4-2019 كما استجابت شعبة رش المبيدات للشكاوى الواردة الى المديرية من الجهات الرسمية وحملات النظافة في مختلف الأحياء ، كما قامت مفارز مكافحة الكلاب الشاردة بقتل 361 كلباً شارداً في كافة أحياء مدينة حلب خلال شهري تموز وأب .
ولفت المهندس رحماني إلى أن دائرة دفن الموتى قامت خلال شهري تموز وآب بدفن 832 حالة وفاة طبيعية و39 حالة نقل رفات من المنصفات والحدائق العامة ودفن 45شهيداً عسكرياً من المشفى العسكري دون تقاضي أي رسوم مالية .
رقم العدد ١٥٨٠٨