دعم المشاريع الصغيرة .. محاضرة تعريفة للمؤسسة الوطنية للتمويل الصغير في غرفة صناعة حلب


الجماهير-وسام العلاش

أقامت غرفة صناعة حلب محاضرة تعريفية بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير تضمنت عرضاً شاملاً لأنشطة وبرامج المؤسسة وخصوصاً في مجال دعم المشاريع الصغيرة.
وأوضح مساعد الرئيس التنفيذي للمؤسسة محمد علي جيفي أن المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير توجد في /٥/محافظات هي: دمشق وطرطوس واللاذقية والسويداء وحلب، ولها/٦/فروع وقد تأسست عام /٢٠١١/ من خلال الشراكة بين الأمانة العامة السورية للتنمية والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات.
من جانبه بين مدير فرع المؤسسة في حلب فادي شكري أنواع القروض التي تقدمها المؤسسة وعددها/١١/ نوعاً تشمل القرض التعليمي والصحي والاجتماعي والزراعي والمرأة المعيلة والمهن والحرف وقرض الإعمار والتجاري والورش الصغيرة وإحياء الأسواق التراثية والقرض الوطني الخاص بأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري لافتاً إلى أن مجمل القروض التي منحتها المؤسسات بلغ حوالي/٤/مليارات و/٥٠٠/ مليون ليرة سورية استفاد منها أكثر من /٢٧/ ألف مواطن ومواطنة حيث تراوح مبالغ القروض بين/٥٠٠/ ألف ليرة حتى /٥/ ملايين ليرة ويتم تقديمها بشروط وضمانات ميسرة.


وأضاف عضو مجلس الإدارة في غرفة صناعة حلب خلدون سكر: إن الغرفة استضافت المؤسسة للتعرف على القروض المتاحة إضافة إلى تمويل المشاريع الصغيرة التي هي بحاجة لها وبحاجة للاقتصاد الصغير الذي يرفد الاقتصاد الأكبر وخصوصاً هناك ضرر في المنشآت الصناعية الصغيرة.
تضمنت المحاضرة بعض المداخلات من قبل الصناعيين وأصحاب المنشآت تتعلق بتخفيض كلفة الرسوم الإدارية المترتبة للحاصلين على القروض.
ت هايك
رقم العدد 15856