بعد أن تسبب نقصها بمشكلات كبيرة .. الـ /50/ ليرة المعدنية متاحة من مركزي حلب وبمعدل 2000 ليرة لكل مواطن

الجماهير - محمد العنان

بدأ مصرف سورية المركزي بحلب بضخ كميات كبيرة من العملة السورية المعدنية فئة الـ /50/ ليرة بحيث يمكن لكل مواطن الحصول على هذه الفئة بما يعادل ألفي ليرة سورية.
وعلمت الجماهير من مصادر مطلعة أن المصرف قام بتوزيع كميات مقبولة لعدد من الجهات العامة كالنقل الداخلي والمخابز إضافة إلى سائقي الميكروباصات وأصحاب المحال التجارية وأنه من الممكن لأي مواطن الحصول على الخمسين ليرة بمجرد مراجعة المصرف.
وكان نقص هذه الفئة النقدية من الأسواق خلال السنوات الماضية قد تسبب بالكثير من المشكلات خصوصاً بين المواطنين وسائقي الميكروباصات بسبب عدم توفر الخمسين ليرة واهتراء الورقي منها، واضطر العديد من السائقين إلى استبدال الخمسين ليرة بقطع بديلة من البسكويت و"القداحات " في خطوة أقرب إلى الطرافة لحل المشكلة مع الركاب.
وقال أحد المواطنين المراجعين لمصرف سورية المركزي بحلب إنه اصطحب أحد أبنائه وحصل معه على 4 آلاف ليرة سورية من فئة الخمسين ليرة على اعتبار أنه يعمل سائقاً لميكروباص على خط حلب الجديدة، في حين أوضح مواطن آخر أنه اصطحب زوجته لتحصل معه على ما يعادل 2000 ليرة لكل منهما، وهو الآخر يعمل سائقاً لأحد الميكروباصات العاملة في المدينة.
رقم العدد 15870