المصرف الزراعي بدير حافر ... أكثر من 6 مليارات قيم المحاصيل الزراعية وتوزيع المستلزمات على الفلاحين

الجماهير - رفعت الشبلي
تشهد منطقة دير حافر نشاطاً ملحوظاً نتيجة الكثافة السكانية وكونها مركزاً رئيسياً لقرابة /70 /قرية ومرور قناة الري فيها ، ما أتاح الفرصة للزراعة أن تتطور ويزداد نشاطها وبالتالي عودة المصرف الزراعي التعاوني للبلدة وتقديمه للخدمات رغم الظروف القاسية التي تمر بها .
وبين" للجماهير " أديب الجمعة مدير المصرف الزراعي التعاوني بدير حافر أنه تم تسليم قيم المحاصيل الزراعية للقمح و الشعير بنحو 6 مليار و800 مليون ليرة سورية للفلاحين ، حيث بلغت قيمة محصول القمح هذا العام نحو 5 مليارات و 200 مليون ليرة ، ونحو مليار و 600 مليون ليرة سورية للشعير .
وبين الجمعة أن قيمة صرفيات القطن "فواتير القطن " بلغت نحو 38 مليون ليرة مشيراً إلى أن المصرف قدم قروضاً طويلة الأجل للاكتتاب على الجرارات الزراعية بلغت نحو 28 جرار بقيمة 107 مليون و 800 ألف ليرة سورية .
و أوضح مدير المصرف أنه تم توزيع بذار قمح للفلاحين عن طريق مؤسسة إكثار البذار بكمية 1124 طن من أصل 1232 طن ، للجمعيات الفلاحية و الإفرادي من الفلاحين .
في حين تم توزيع 1550طن سماد سوبر فوسفات ،و 1636 طن سماد يوريا،و 1082طن سماد نترات أمونيوم عيار 26 .
كما أوضح الجمعة أنه تم إعداد دراسة عن طريق شركة الدراسات لإعادة تأهيل وترميم المبنى بقيمة عقدية 375 مليون ليرة سورية ، مضيفا أن المصرف يقوم بتخديم ريف منطقة الباب المحرر .
وعن معوقات العمل قال الجمعة.. إن المصرف يعاني من نقص في الكادر العامل الفئتين الأولى والثانية إضافة إلى نقص بشبكة الإنترنت و الحواسيب ، و الحاجة لسيارات نقل أموال وخدمة .
رقم العدد ١٥٩٠٩