الشركة العامة للزجاج تستعد للانطلاق بهيكليتها الجديدة

الجماهير - وسام العلاش
كشف مدير عام الشركة العامة للزجاج المهندس الكيميائي ماهر أيوبي أن الشركة بهيكليتها الإدارية الجديدة تستعد لإعادة الإنطلاق بعد تشكيل لجنة إدارية بقرار من مجلس الوزراء يتضمن فريق هندسي متخصص ممثلاً بنقابة المهندسين والشركة العامة لتوزيع الكهرباء ومكتب الدراسات وكليتي الهندسة الميكانيكية والكهربائية بهدف إعادة إعمار وتأهيل الشركة .
وأضاف المهندس أيوبي أن الشركة وبناءً على تعليمات وزارة الصناعة والمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية قامت بالعمل على تصريف مادة الرمل السيليسي والمقدرة كميتها /١٠٠٠/ طن وتعميمها على المؤسسة العامة للإسمنت وحالياً يتم التنسيق وإجراء مراسلات مع شركة إسمنت حماة لتصريف المادة.
وأوضح مدير عام الشركة أنه فيما يخص موضوع المخازين فإن الشركة وبعد تشكيل اللجنة الإدارية من قبل الجهات المعنية قامت بالإعلان عن مزايدة لبيع زجاج الكسر الأبيض والملون وبعض المواد الأولية مثل (الألومين) بهدف العمل على تصريف تلك المخازين ولتحقيق سيولة مالية للشركة ، مضيفاً أن إدارة الشركة قامت بتشكيل لجان مناقصات وفض العروض ولجان فنية ولجان المشتريات وتشكيل لجنة تسعير جديدة من أجل تقييم أسعار المنتج الجاهز الموجود في المستودعات منذ سنوات .
وحول موضوع التشابكات المالية بين المهندس أيوبي أنه من أجل تحصيل الديون المستحقة والبالغة /٢/ مليون ليرة تم إرسال كافة المطالبات المستحقة على الشركات الحكومية الأخرى وذلك استناداً إلى الميزانية العمومية الخاصة بالشركة وقد تم إرسالها بموجب كتب إلى المؤسسةالعامة للصناعات الكيميائية.
وحول واقع العمالة أوضح أن عدد العمال حالياً /٥٠/ عاملاً بعد أن كان عددهم سابقاً/٦٠٠/ عامل مضيفاً أنه تم تخديم الواقع الصحي للعمال وتخصيص/ ٢٠/ ألفاً سنوياً للعامل لمراجعة الطبابة .
الجدير ذكره أن الشركة العامة لصناعة الزجاج بحلب هي إحدى الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية وتقع على طريق المسلمية ، توقف العمل بكافة خطوطها الإنتاجية نتيجة تعرض الشركة للتخريب والدمار نتيجة الأعمال الإرهابية ، بالكامل وقدرت خسائرها بنحو مليار ليرة سورية "وفق مصادر الشركة " .
رقم العدد ١٥٩١٧