إقامة دورات ومعارض بالتعاون مع النقابات والمنظمات الشعبية ... أبرز مطالب حرفيي جمعية تدريب الحرف والمهن بحلب

الجماهير – بشرى فوزي
إقامة معرض لعدة معاهد مع الجمعيات الحرفية في مديرية الثقافة واستمرار التعاون مع الجمعيات والمنظمات والنقابات العلمية والمهنية واتحاد عمال حلب لتقديم دورات مناسبة في المراكز التابعة لاتحاد الحرفيين لرفع المهارات إضافةً إلى التوسط لإضافة ترخيص الحرف التي ظهرت حديثاً مثل صناعة الإكسسوارات التقليدية وتفصيل الأحذية والخياطة والتفصيل على الكمبيوتر وتخصيص دورة مثل تركيب الأظافر والرسم عليها ودورات رفع الكفاءة في (تري دي) وذلك بالتسجيل في شهادات خاصة بعالم الجمال وفي دائرة الألوان أسوة ببعض المحافظات هي أهم التوصيات والمقترحات التي خرج بها أعضاء الهيئة العامة للجمعية الحرفية لمراكز تدريب الحرف والمهن بحلب خلال مؤتمرهم السنوي .
كما طالب أعضاء الجمعية بالتوسط لدى وزارة الصناعة لتعديل القانون رقم /33/ لعام 2003 وذلك لإعادة تراخيص المهن والحرف التابعة لاتحاد الحرفيين من مديرية التربية إلى مديرية الصناعة .
رئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح أشار إلى أهمية الاستفادة من صناديق المساعدة الاجتماعية ، مبيّناً أنها تقدم مساعدات جيدة للحرفيين وأن التعديلات الأخيرة ساهمت في زيادة نسب التعويضات الممنوحة .
وكان رئيس الجمعية رفيق رزوق قد استعرض التقارير المقدمة للمؤتمر منوهاً إلى أن الجمعية تسعى للنهوض بواقع عمل مراكز التدريب وتقديم كل ما يمكن من خدمات لمنتسبيها .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٩٤٥