تفقد المعامل والمنشآت الحكومية في الزربة المطهرة بفضل بواسل الجيش وزير الصناعة : تسهيل عودة الصناعيين لمعاملهم وإعادة تأهيلها وصيانتها والاقلاع بإنتاجها

حلب / الجماهير

تفقد وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة و محافظ حلب حسين دياب المعامل والمنشآت الحكومية والخاصة في منطقة الزربة المطهرة من الارهاب والتي أصبحت تنعم بالأمن والأمان بفضل التضحيات التي قدمها بواسل الجيش العربي السوري ، رافقهم المهندس فارس الشهابي رئيس إتحاد غرف الصناعة السورية وعدد من الصناعين.
وأكد الوزير على أهمية تحرير المعامل من براثن التنظيمات الارهابية المسلحة لافتا إلى توجه الحكومة لاتخاذ الاجراءات السريعة والمناسبة وتأمين مستلزمات الانتاج وتسهيل عودة الصناعيين لمعاملهم واعادة تأهيلها وصيانتها والاقلاع بإنتاجها من جديد وذلك من خلال إعداد مصفوفة عمل لمسح احتياجات المنطقة اجتماعياً واقتصاديا.
ولفت الوزير خلال تفقده محطة تحويل كهرباء الزربة إلى ضرورة إجراء الصيانة اللازمة لها لتزويد المعامل المجاورة بالطاقة الكهربائية والبدء بالانتاج منوها باستعداد الحكومة لتأمين كافة مستلزمات صيانتها وتأهيلها .


وأشار إلى التنوع الانتاجي لمعامل الزربة الصناعية الغذائية والهندسية والدوائية والأخشاب والكيميائية ومواصفاتها الجيدة ووفرة انتاجها الذي يعد للتصدير ويسهم بدعم الاقتصاد الوطني وتأهيل اليد العاملة مؤكدا الاصرار على اعادة تأهيل وصيانة هذه المنشآت في رسالة تحد للعالم بأن الانتاج الوطني يعود للأسواق وبمواصفات قياسية جيدة.
من جهته أكد محافظ حلب أن العمل جاري على إعادة كافة الخدمات الأساسية وبالأخص التي تساهم بعودة الحياة إلى المناطق المطهرة وخاصة المعامل والمصانع مشدداً على أن جميع العاملين بالدولة تسعى للعمل الفوري والجاد بما يتناسب مع تضحيات بواسل جيشنا لتعود حلب عاصمة الصناعة والاقتصاد كما كانت وأفضل.
رقم العدد 15953