خلال المؤتمر السنوي للجمعية الحرفية للأثاث المعدني بحلب .. المطالبة بتأهيل المنظومة الكهربائية وإشراك خبير المهنة في لجان التكليف الضريبي

 

الجماهير – حسن العجيلي

تركزت توصيات ومداخلات أعضاء مؤتمر الجمعية الحرفية للأثاث المعدني خلال مؤتمرهم السنوي على ضرورة الإسراع بتأهيل المنظومة الكهربائية في مناطق تواجد المنشآت الحرفية ، إضافة إلى إشراك خبير المهنة من الجمعية حين القيام بالتكليف الضريبي للحرفيين ، وكذلك التوسط لدى وزارة المالية من أجل تخفيض ضريبة الدخل المقطوع المفروضة على الحرفيين نظراً لارتفاعها بشكل كبير .
رئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح أكد على أهمية دور خبير المهنة في تقدير الضريبة المقترحة على الحرفيين ، مضيفاً بأنه يتوجب على خبير المهنة التواصل الدائم مع لجان التكليف في المالية ومع الحرفيين بشكل دائم ، إلى جانب التواصل الدائم من قبل مجلس إدارة الجمعية مع الحرفيين والتعرف إلى قضاياهم ومعاناتهم .
ودعا رئيس اتحاد الحرفيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية إلى رصد واقع المنشآت الحرفية التابعة للجمعية ومدى حاجتها إلى أسطوانات الغاز الصناعي والمازوت لزوم العمل والإنتاج ليصار إلى تزويدهم بهذه المادة بالتنسيق والتعاون مع اتحاد الحرفيين في المحافظة والجهات المعنية في محافظة حلب حسب الكميات المتاحة .
من جانبه رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد نجيب قطان أشار إلى أنه تم تنسيب 10 حرفيين خلال العام الماضي ليصل بذلك عدد أعضاء الهيئة العامة إلى 302 عضواً ، وتم العمل على تطوير صندوق المساعدة الاجتماعية وبما يخدم الأعضاء من النواحي الصحية والاجتماعية والمالية .
هذا وتضمن المؤتمر انتخاب عضوين لملء شاغرين في مجلس الإدارة حيث فاز بالتزكية كل من محمد ربيع منلا وأحمد ددك .
رقم العدد ١٥٩٥٣