تنفيذ صوامع بقيمة 6.5 مليار ليرة سورية نداف : تأهيل المخابز في المناطق المحررة وإرسال سيارات جوالة لبيع الخبز والمواد الأساسية

 

الجماهير ـ مصطفى رستم

ناقش الدكتور "عاطف النداف" وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع الأسرة التموينية في المحافظة صباح اليوم آليات النهوض والعمل في مؤسسات " المطاحن والصوامع والمخابز وصالات السورية للتجارة" في المناطق المحررة.
وتم خلال الاجتماع البحث بمستلزمات هذه المنشآت واحتياجاتها وإمكانية إعادة تأهيلها وترميمها لتوضع في خدمة المواطنين من أبناء المناطق في الريف المحرر وتقديم الخدمات المناسبة من خلالها.
كما التقى الوزير مع مديري المخابز حيث ناقش المجتمعون أبرز السبل والآليات الممكنة واللازمة للاستمرار بتوفير مادة الخبز في المناطق المحررة، وكافة مناطق المحافظة بأفضل المواصفات والشروط المطلوبة.
في السياق ذاته تطرق الاجتماع إلى التصدي والحد من تهريب الدقيق، بالإضافة الى الحد من الهدر في مستلزمات الإنتاج وتأمين وصول رغيف الخبز بأفضل المواصفات إلى كل مواطن بحلب.
وفي "تصريح صحفي" بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن وجود خطة للتوسع الأفقي لصالات السورية للتجارة منها (20) صالة جديدة، وتأهيل المطاحن والصوامع في نفس الوقت مع دعم السورية للتجارة لتأمين كل المستلزمات من المواد الأساسية بأسعار منافسة.
الاجتماع ناقش ضرورة تأمين المختبرات الضرورية لمديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك مع وجود خطة إسعافية سريعة لتأهيل عدد من المخابز منها (3) سيتم تشغيلها وتأمين مستلزماتها.


وقال الدكتور "النداف" في تصريحه للصحفيين: "ناقشنا استعداد موسم الحبوب ولدينا عقد نتابع تنفيذه من صوامع معدنية بعد مصادقة الحكومة على العقد وأعطي أمر المباشر بـ (6) مليارات ونصف لتجهيز الصوامع بالإضافة لصوامع تل بلاط حيث تم الانتهاء من عملية البناء والهيكل مع دراسة وضع منشآت خان طومان ودراسة مطحنة الحرية في حلب".
من جهته تحدث المهندس "يوسف حسين قاسم" مدير عام مؤسسة السورية للحبوب عن أهمية الاجتماع للاطلاع على المناطق المتضررة وتأهيلها والتحضير للموسم القادم ودراسة التكاليف وإعادة تأهيل المنشآت والبدء في عمل هذه المواقع وزجها في الاستثمار.
وتحدث "جليل إبراهيم" مدير عام المؤسسة السورية للمخابز عن أهمية استمرار تقديم مادة الخبز في فترة حصار حلب وما بعد الحصار ، مبيناً أهمية عقد هذه الاجتماعات ،وضرورة تقييم الاضرار خاصة بعد تطهير حلب من رجس الإرهاب على يد الجيش العربي السوري".
هذا وأعطى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال اجتماعه مع الأسرة التموينية تعليمات بتأمين الخبز والمواد الأساسية بسيارات جوالة للمناطق المحررة وستصل إليها على وجه السرعة ريثما يتم تأمين كل مستلزمات العمل لعودة المنشآت المتضررة.
ت: هايك
رقم العدد ١٥٩٥٨