حلج نحو 42 الف طن من قطن موسم 2019 و الكميات توزع لمعامل الغزل والنسيج العامة والخاصة

الجماهير / رفعت الشبلي
بين يوسف نفوس معاون مدير المؤسسة العامة لحلج و تسويق الاقطان أنه بلغت الكمية المستلمة في محالج المنطقة الوسطى " محلج الوليد بحمص ، محلج الفداء بحماه " و محلج تشرين لموسم 2020/2019 قطن محبوب من انتاج محافظات حلب ، حماه ، الحسكة و دير الزور .
و أوضح نفوس أنه تم حلج 42 الف و 891 طن من اصل الكمية المستلمة نتج عنها نحو 15الف طن قطن محلوج و اكثر من 23 الف طن بذور قطن لغاية 2020/3/15 .
و عن خطة المبيعات الداخلية أوضح معاون مدير مؤسسة الاقطان أن المؤسسة تؤمن احتياجات شركات الغزل والنسيج من الاقطان للقطاعين العام والخاص ، حيث بلغت الكمية المسلمة نحو 9 آلاف طن .
كما أوضح ان كمية بذور القطن المسلمة إلى شركات الزيوت للقطاعين العام والخاص بلغت نحو 12 الف و 254 طن .
وأشار معاون المدير العام للمؤسسة العامة لحلج وتسويق الاقطان أن ما تقرر في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في حلب بتاريخ 2020/2/22 تخصيص اعتمادات بمبلغ 2 مليار ليرة سورية ، حيث سيتم تأهيل الصالة الثالثة في محلج تشرين بحلب وتنفيذ بعض الأعمال الإنشائية والكهربائية و الميكانيكية والهيدروليكية في محلج الشرق بحلب ، علما أن المؤسسة أهلت الصالة الأولى والثانية بمحلج تشرين وتعمل على إعادة المنشآت الواقعة على محور عين التل بحلب .
هذا وبلغت الاعتمادات المخططة لعام 2020 اكثر من 144 مليوناً ، بحيث يتم تأمين المعدات و الآلات اللازمة لعمل المحالج و المنشآت التابعة ،كما يتم تنفيذ بعض المشاريع الإنشائية في محافظتي حلب وحماه .
رقم العدد ١٥٩٩٠