تغذي اكثر من/ ٣٠٠ /منشأة صناعية متوسطة و خفيفة .. وضع / ٦ / مراكز تحويلية في الخدمة بمنطقة القاطرجي الصناعية

الجماهير - محمد العنان


استكمالاً لخطة محافظة حلب لتغذية المناطق الصناعية بالتيار الكهربائي، وترجمة لمخرجات الاجتماعات الوزارية والاهتمام الحكومي بالمحافظة وتحسين واقع الخدمات فيها، قامت ورشات الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب اليوم الثلاثاء ، بوضع /٦ /مراكز تحويلية بالخدمة في منطقة القاطرجي الصناعية وهي :
( ث٤٠ - ث٩٣ - ث٩٢ - ث٨٥ - ث٢٨ - ث٩ ) والتي تغذي اكثر من/ ٣٠٠ /منشأة صناعية متوسطة و خفيفة ، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي عنها لاكثر من ست سنوات .

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الخطوات التي تمت بالمحافظة لتأهيل محطات التحويل التي تم تخريبها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ولتزويد المناطق الصناعية والحرفية بالتيار الكهربائي، للنهوض بالواقع الصناعي ، وإعادة دوران عجلة الإنتاج في المحافظة ، كونها مركز صناعي هام وعاصمة للاقتصاد الوطني.
وبين مدير عام الشركة المهندس محمد الصالح أنه يتم العمل الآن لإعادة تأهيل دارة مزدوجة على التوتر ٢٠ك فولت من محطة الشقيف الى منطقة الليرمون لتغذية المنشآت الصناعية والحرفية في المنطقة ، ومن المتوقع وضعها بالخدمة في مطلع الشهر القادم، لافتاً إلى أن الشركة قامت سابقاً بتغذية جزء من هذه المنطقة .

يذكر أنه تم مؤخرا وضع محطات /المنصورة وإيكاردا والزربة/ بالخدمة بعد إعادة تأهيلها وتأمين التغذية الكهربائية للمعامل والمنشآت الصناعية المتواجدة في الريف الجنوبي والغربي لمحافظة حلب.
رقم العدد ١٦٠٠٤