"الشرق للمنتجات الغذائية " تباشر الإعلان عن تأهيل معمل البيرة الكحولية

الجماهير / سهى درويش

أوضح معاون مدير شركة الشرق للمنتجات الغذائية بحلب المهندس محمد أمجد زيتون بأن الشركة باشرت بإعلانات تأهيل معمل البيرة الكحولية بطاقة إنتاجية /٤٧٢٥/ألف ليتر بيرة كحولية سنوياً.
حيث المخطط لتجهيز معمل البيرة في المسلمية بمستلزمات العملية الإنتاجية من بنى تحتية و خزانات وكهرباء وبخار و غيرها لتنطلق بعدها عملية الإنتاج.
وأضاف زيتون أن المواد الأولية للتصنيع متوفرة وما سيتم طرحه كما هو متوقع يغطي حاجة السوق، ويساهم في دفع العملية الإنتاجية والاستثمار الأمثل، و المؤسسة العامة للصناعات الغذائية كانت قد أعدت دراسات جدوى اقتصادية لإعادة تأهيل شركتي "الشرق للمنتجات الغذائية" بحلب، و"شركة اليرموك للمعكرونة" في درعا ، وتمت الموافقة على الدراسات من قبل الجهات الوصائية، وأُدرجت المشاريع في خطة المؤسسة لهذا العام .
وجدير بالذكر إن "شركة الشرق" بحلب تتألف من 3 معامل هي البيرة الكحولية ، البيرة غير الكحولية و الألبان وقد تعرضت خلال سنوات الحرب الإرهابية كغيرها من المؤسسات الإنتاجية للتخريب والسرقة والتدمير ،ويعتبر الانطلاق في إعادة تأهيلها واستثمارها خطوة في دعم العملية الانتاجية بما يساهم في تحسين الواقع الاقتصادي وإعادة ألق الصناعة لعاصمة الاقتصاد السوري.
رقم العدد 16160