دواجن الزربة ترفد السوق المحلية بكمية 10 طن من الفروج .. وهناك مزيد

الجماهير / محمد الأحمد

بدأت منشأة دواجن الزربة بتسويق منتجها من مادة الفروج إلى السوق المحلية بعد إعادة تأهيل أحد الهنكارات فيها من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب وانقطاعها عن الإنتاج.
وبين مدير عام المنشأة الدكتور ياسين دياب أنه بعد رصد الحكومة ثلاثة مليارات لتأهيل المنشأة تم التعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لتأهيل سبعة هنكارات هذا العام إضافة إلى مبنى الإدارة وترميم السور الخارجي، وبعد تأهيل اول الهنكارات أردنا إيصال رسالة أن القطاع العام موجود ويقوم بدوره الإنتاجي والاجتماعي، حيث تم تربية اول فوج صيصان منذ بداية الحرب على سورية و بعد تربيته وتسمينه تم تسويق المنتج إلى السوق المحلية بكمية تقدر /10/ طن من الفروج الحي اي حوالي /4700/ طير، لافتا إلى أنه سيتم جلب فوج جديد خلال الأيام القادمة لتربيته والمساهمة في تخفيض أسعار الفروج في السوق.
وبين دياب أنه تم رصد مبلغ 3 مليارات ليرة لإعادة تأهيل المنشأة وكانت المرحلة الأولى رصد /752/ مليون ليرة لتأهيل سبعة هنكارات إضافة إلى مبنى الإدارة والسور الخارجي واستطعنا عبر التعاقد مع القطاع العام العمل وتأهيل البعض لاستثمار كامل مساحة المنشأة في الأعوام القادمة.
وأشار مدير عام المنشأة إلى أن المليارات الثلاثة المرصودة منها /2/ مليار آلات ومعدات و/500/ مليون مباني وإنشاءات و/300/مليون وسائط نقل و/150/ مليون اثاث و/50/ مليون نفقات تأسيس، مبينا أنه بعد تأهيل المنشأة سيتم العمل على تربية الفروج والدجاج البياض ورعاية الصيصان وتأمين كل مستلزمات تربيتها من أعلاف وأدوية ولقاحات وتجهيزات تقنية للتدفئة.
يذكر ان وزير الزراعة تفقد المنشأة الأسبوع الفائت ووجه العاملين فيها باستثمار كل شبر من أرض المنشأة سواء في تربية الفروج او زراعة الأراضي التابعة لها.
رقم العدد ١٦٢١٦