١٦ مليار ليرة صرف قيم المحاصيل الزراعية للفلاحين .. مصرف دير حافر يبدأ بتسليم مستلزمات الموسم الزراعي الحالي

الجماهير - رفعت الشبلي

بين مدير المصرف الزراعي التعاوني في دير حافر أديب جمعة أنه تنفيذاً للخطة الزراعية لموسم ٢٠٢٠ /٢٠٢١ تم البدء بتسليم مستلزمات الانتاج الزراعي من أقماح و أسمدة منذ بداية التمويل في شهر تشرين الأول ، فقد تم تسليم ١٠٢٥ طن إجمالي قمح ، منها ٢٥٤طن قمح طري و ٧٧١ قمح طن قاسي .
وعن الأسمدة التي تم تسليمها لتاريخ ٢٠٢٠/١١/٣٠ بين مدير مصرف دير حافر انه بلغت كمية الأسمدة المسلمة من سماد سوبر فوسفات ٧٢٩ طن و ٩٥٠ كغ بقيمة مالية ١٧٣ مليون و ١٤٤ ألف ليرة سورية ، سماد يوريا ٤٦ ابيض ٨٩٨ طن و ٣٠٠ كغ بقيمة مالية ١٧٣ مليون و ٣٧١ ألف ، سماد نترات الامونيوم من عيار ٢٦ بلغت نحو الف و ٥٧٣ طن بقيمة مالية ٢٥٢ مليون و ١٠ آلاف ليرة سورية .
وأوضح جمعة أن صرفيات قيم الحاصلات الزراعية لهذا العام بلغت ١٦ مليار ، منها ١٥ مليار و ٩٠ مليون ليرة سورية فواتير عن طريق المؤسسة العامة للحبوب و ٩١٠ مليون ليرة سورية للمؤسسة العامة لإكثار البذار ، و أضاف أنه تم صرف قيمة فواتير قطن للأخوة الفلاحين ما قيمته ٤٧ مليون ليرة سورية.
كما أوضح مدير المصرف إنه تم تحصيل ٩٨ مليون و ٣٦٥ ألف ليرة سورية كديون مستحقة لصالح المصرف .
يذكر أن مصرف دير حافر يغطي جزء كبير من المناطق الشرقية لحلب ويعاني من نقص في الكوادر البشرية المؤهلة و الآليات إضافة الى البناء المناسب .
رقم العدد 16242