انضمام المصرف العقاري إلى منظومة الدفع الإلكتروني ... سليمان : الخدمة مجانية و تخفف عن المواطن عناء الانتظار وتمنع تراكم الفواتير

الجماهير / عامر عدل

أوضح مدير الدفع الإلكتروني في الإدارة العامة للمصرف العقاري بدمشق المهندس سامر سليمان " للجماهير " أنه تم اليوم انضمام المصرف بشكل رسمي إلى منظومة الدفع الإلكتروني وذلك بعد إنجاز كافة الترتيبات بالتعاون مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.
وبين سليمان أن خدمة الدفع الإلكتروني مجانية، ومن خلالها يستطيع المواطن تسديد فواتير (الهاتف- المياه- الكهرباء - مخالفات مرورية ...الخ) وذلك بعد تقديمه طلب للاشتراك بهذه الخدمة، إضافة إلى إمكانية تسديد المطالبات المالية للجهات المرتبطة مع المنظومة عبر قنوات المصرف المتاحة.
وعن ميزات هذه الخدمة قال سليمان: إنها تخفف عن المواطن عناء الانتظار وتمنع تراكم الفواتير، إضافة إلى التحسن في بند الجباية للمؤسسات الحكومية والتخفيف من الهدر باستخدام الورقيات.
وأشار مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري بدمشق إلى أن هذه الخدمة تأتي ضمن التوجه الحكومي لتنفيذ البنية الوطنية للدفع الإلكتروني، منوهاً إلى أن إدارة المصرف ستقوم خلال الأيام القادمة بتقديم إيضاحات أكثر عن كيفية الاشتراك بهذه الخدمة عبر الصفحة الرسمية للمصرف العقاري.
وفي السياق ذاته قالت مدير المصرف العقاري بحلب – فرع العزيزية- ريم فاضل: إن المصرف مستمر بتقديم خدمات التحويل من حساب إلى آخر والاستعلام عن الرصيد ودفع فواتير الهاتف الخلوي، كما يقوم موظفو المصرف باستلام رسوم طلاب التعليم المفتوح والموازي وأقساط المؤسسة العامة للإسكان والجمعيات السكنية وصرف رواتب المتقاعدين وتحصيل أقساط القروض الممنوحة إضافة إلى فتح حسابات خاصة للبيوع العقارية.
وأوضحت فاضل أن عدد العمليات المصرفية اليومية يبلغ حوالي 2000 عملية مصرفية نقدية عدا عن العمليات غير النقدية التي تتضمن (كشف حساب - براءة ذمة – حوالات بريدية – خبرات حسابية – طلبات قروض – تقديم طلبات سيريا كارد).
رقم العدد ١٦٢٧٩