بكلفة تقريبية /١٢٠٠/ مليار .../١٣/ برجاً سكنياً وتجارياً يوفر أكثر من /٣/ آلاف فرصة عمل في مشروع " أرمان " مبنى المشفى العسكري القديم

الجماهير- وسام العلاش

ذكر المهندس طلال خضير رئيس غرفة سياحة المنطقة الشمالية في حلب أنه تم التوقيع على ثلاثة عقود لمشاريع استثمارية سياحية على مستوى القطاع العام والتي طرحتها غرفة السياحة ضمن الملتقى الاستثماري السياحي على مستوى المحافظات في طرطوس..
وتضمنت العقود مشروع /أرمان/ مبنى المشفى العسكري القديم الذي يقع على المتحلق الأول بكلفة تقريبية /١٢٠٠/ مليار ليرة سورية وتبلغ مساحة المشروع/٧٥/ألف متر ولفترة انجاز مدتها /٤٥/ سنة.
وأوضح خضير بأنه المشروع الأكبر على مستوى المحافظة كما أن جهة الاستثمار أيادٍ وطنية ويتألف من برج تجاري مؤلف من /٦/ طوابق وفندق بمرتبة/٤/ نجوم و مركز تجاري ومول وشقق سكنية للاستثمار ضمن نظام BOT ، إضافةً/١٣/ برجاً سكنياً وتجارياً .
مبيناً بأن المشروع يستوعب أكثر من /٣/آلاف فرصة عمل وعلى ضوئه تم التعاون والتجهيز بين غرفة السياحة ووزارة السياحة لتدريب وتأهيل كوادر للمرحلة القادمة كما تم توقيع عقد مع جمعية الإحسان الخيرية ومنظمة اليونيسف لتدريب/١٤٠٠/ طالب بهدف توفير فرص عمل من كافة الاختصاصات السياحية بالتعاون بين وزارة السياحة والمعهد الفندقي لتدريبهم مجاناً وزجهم مستقبلاً في سوق العمل.
وأضاف خضير بأن المشروع الثاني تضمن مبنى الخدمات الفنية بكلفة تقريبية /١٠/ مليار سوري وهو فندق تراثي بمرتبة /٤/نجوم .
أما المشروع الثالث يتضمن إعادة تأهيل مبنى فندق/الكارلتون/ القديم والذي تم توقيع عقده في عام /٢٠١٩/ ليعاد كما كان سابقاً خلال فترة زمنية مدتها /٤/سنوات.
رقم العدد 16298