صناعيو الالبسة يطالبون بزيادة عدد رجال الاعمال العرب المدعوين لمعرض صنع في سورية ..

حلب / الجماهير

عقد اليوم اجتماع في مقر غرفة صناعة حلب ضم المشاركين في معرض صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة ومستلزمات الإنتاج المقرر إقامته على ارض مدينة المعارض الشهر القادم .
وبين نائب رئيس الغرفة مصطفى كواية الجهود المبذولة لتوفير كل مقومات النجاح لهذا المعرض بوصفه بوابة اساسية لإيصال المنتجات الوطنية الى الاسواق الخارجية وخاصة السوق العراقي ، لافتاً إلى أن ما يشهده العالم من وباء كورونا كان له الاثر السلبي على المعرض من خلال قيام الفريق الحكومي بتخفيض عدد الزوار القادمين من الخارج الى 300 رجل اعمال منهم 200 من العراق بالرغم من الطلب المسبق بالموافقة على استضافة 900 رجل اعمال خارجي منهم 700 من العراق .
واوضح كواية أن مساعي الغرفة وكافة الجهات المنظمة للمعرض مستمرة بهدف زيادة عدد رجال الاعمال الزوار من الخارج .
من جانبه اشار محمد زيزان عضو مجلس ادارة الغرفة وعضو لجنة تنظيم المعرض أن 360 شركة وطنية ثبتت مشاركتها في المعرض الذي سيقام ضمن 5 صالات على ارض مدينة المعارض وكل المساعي تبذل لإنجاح هذا المعرض التصديري الهام .
من جانبهم أكد عدد من الصناعيين المشاركين في المعرض أن تخفيض عدد الزوار من رجال الاعمال العرب سيكون له الاثر السلبي البالغ على فعاليات المعرض وقد يؤدي لفشله خصوصاً وأنه موجه للخارج وللتصدير حصراً ، منوهين أنهم يدركون خصوصية هذه الفترة من الناحية الصحية ولكن ذلك لا يمنع من منح الموافقات اللازمة من الفريق الحكومي للزوار المدعوين مع الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية .
الجدير بالذكر أن معرض صنع في سورية بات تقليداً سنوياً ويقيمه اتحاد غرف الصناعة السورية بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية ورابطة المصدرين للألبسة والنسيج ويشمل الالبسة الولادية والنسائية والرجالية والالبسة الداخلية والجوارب واللانجري ومستلزمات الانتاج .
رقم العدد ١٦٢٩٨