رغم دماره شبه الكلي .. زجاج حلب : العمل على إنشاء خط القوارير الدوائية بغية تأمين احتياجات شركة تاميكو .

 

الجماهير / محمد الأحمد

باعت الشركة العامة لصناعة زجاج حلب أكثر من / 342/ ألف زجاجة مختلفة القياسات بقيمة / 51.6/ مليون ليرة سورية وذلك بموجب عقد تم إبرامه بين إدارة الشركة وأحد مستثمري القطاع الخاص لبيع زجاجات خضراء وشفافة ومتداخلة مع كميات من زجاج الكسر الأبيض والأخضر موجودة في ساحات الشركة ومستودعاتها منذ سنوات .

وبين مدير عام الشركة المهندس ماهر أيوبي أن عملية البيع تمت بموجب قرار من مجلس الإدارة بعقد مباشر بناء على ضرورة ملحة ودرءاً للخسائر المتوقعة / انخفاض أسعار – تلف مادة – مخزون راكد – منتج معيب – مخلفات إنتاج – أو مخلفات وعوادم تتراكم بصورة دورية أو قدم طراز أو تخلف بوصية /، لافتاً إلى أن أسعار العبوات تراوحت مابين / 125- 160/ ليرة سورية ، إضافة إلى بيع كمية من الرمل السيليسي بقيمة / 31/ مليون و/ 447/ ألف ليرة سورية .

وأوضح أيوبي أنه تم بيع حجر زاك مستعمل يستخدم لأفران الصهر التابعة للإسكان العسكري بقيمة / 8.8/ مليون ليرة ، لافتاً غلى أنه تم تأمين سيولة مالية لتوفير رواتب العمال وإلغاء الدين العام .

وأشار مدير عام الشركة إلى أنه تم التنسيق مع شركة حديد حماه لترحيل الخردة الموجودة في أرض الشركة حيث تم ترحيل أكثر من / 14/ طناً بالسعر الذي تحدده الجهات الحكومية .

أما في المجال العمالي فقد بين المهندس أيوبي أن اللجنة الإدارية إبرمت عقداً مع مؤسسة الرعاية الصحية واتحاد عمال المحافظة للاستمرار في عملية الطبابة وزادت مخصصات العامل الطبية من عشرين ألفاً إلى / 29/ ألف ليرة سورية.

وأوضح أيوبي أن الشركة حصلت مؤخراً على موافقة من قبل مجلس التشاركية لدى رئاسة مجلس الوزراء من أجل تقديم الدراسات اللازمة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية ووزارة الصناعة وهيئة التخطيط والتعاون الدولي للإسراع في إنشاء خط القوارير الدوائية بغية تأمين احتياجات الشركة الطبية العربية ( تاميكو) وطلبات الجهات الأخرى التي تعمل في هذا المجال .

رقم العدد 16318