بمشاركة محلية وعربية ودولية....#معرض_حلب_الدولي يفتتح أبوابه أمام الزوار

الجماهير / محمد الاحمد

بمشاركة واسعة محلية وعربية ودولية افتتح اليوم معرض حلب الدولي في نسخته الرابعة على أرض المدينة الرياضية في الحمدانية.
وجال وزير الصناعة الدكتور زياد صباغ في اقسام المعرض واطلع على معروضاته من مختلف الصناعات المحلية والمنتج الوطني .
وبين صباغ أن انطلاق هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية في العاصمة الاقتصادية حلب هو دليل على التعافي الصناعي والتجاري ورسالة للعالم أجمع أن حلب هي مدينة العمل والانتاج ، لافتا إلى ان نجاح المعرض يؤكد قوة الاقتصاد الوطني رغم العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية، وهو فرصة سانحة للتبادل التجاري وفتح آفاق رحبة لتسويق وترويج المنتج الوطني والذي يضاهي بمواصفاته وجودته المنتج العالمي .


بدوره أوضح المدير العام لشركة نظام للمعارض علي نظام أن عدد الشركات المشاركة في معرض حلب الدولي للدورة الثالثة بلغ حوالي /400/ شركة سورية وعراقية ولبنانية وايرانية، وتشمل مختلف القطاعات الغذائية والهندسية والكيميائية والتكنولوجية والمصرفية والشحن.
وبين نظام أن معرض حلب الدولي يتميز عن دوراته السابقة بزيادة عدد الشركات المشاركة في المعرض بحوالي 20% .
وأضاف مدير عام شركة نظام للمعارض أن المعرض يتضمن عروض خاصة للزوار بأسعار تشجيعية وذلك في جناح مخصص لعملية البيع، مبينا ان المعرض يهدف للإضاءة على أهم منتجات محافظة حلب بوصفها العاصمة الاقتصادية لسورية ، مضيفاً بأن المعرض سيتضمن فعاليات اقتصادية وخدمية واجتماعية وثقافية وفنية بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية .
وأوضح مدير شركة طيبي لمكنات الحياكة الدائرية والتريكو وإنتاج الأقمشة هو تأكيد على استمرارية الاقتصاد السوري وقوته.


من جانبه أشار صاحب شركة روائع بالميرا ومعصرة العيسى الدكتور فيصل العيسى أن المشاركة فرصة للتعرف على المنتج الصناعي والبحث عن أسواق لتصريف المنتج في أسواق الدول الشقيقة والصديقة حيث أن المنتج السوري يضاهي المنتجات العالمية وإبراز هذا المنتج في الأسواق العالمية من حيث الجودة والتصنيع.
أما محسن حساني رئيس اتحاد مقاولي البصرة بين أن الزيارة لتبادل الآراء والأفكار والمساهمة في عملية إعادة البناء والأعمار.
كما أوضحت جومانة حوت مدير شركة بيكينوس أن الشركة مجموعة من الشباب السوري المبدع تهدف لإيصال رسالة أن الإنسان السوري لديه حضارة وثقافة رغم كل المأسي.
جدير بالذكر أن المعرض يستمر حتى الـ 7 من الشهر الجاري وذلك على أرض المدينة الرياضية في الحمدانية.


ت. موفق الحكيم
رقم العدد ١٦٣٦٣