مشاركات مميزة دولية وعربية ومحلية في معرض حلب الدولي ..

 

الجماهير-وسام العلاش

يستمر معرض حلب الدولي المقام على أرض ملاعب الحمدانية في الفترة الواقعة مابين ١-٧ من الشهر الحالي بمشاركة محلية وعربية ودولية ويبدأ فعالياته من الساعة الرابعة مساءً حتى العاشرة.

وكان للوفد العراقي مشاركة أولية في معرض حلب حيث بين وضاح صلاح النجار رئيس الوفد بمشاركة/٤ /شركات رئيسية تابعة لوزارة الصناعة والمعادن العراقية وهي شركات دوائية وكهربائية وغذائية إضافةً لشركة الإسمنت العراقية.

ويضيف النجار بأن تجار وصناعيي العراق يطمحون بإيجاد توئمة عراقية سورية في تحقيق صناعة مشتركة وتبادل تجاري واسع كون سورية تعتبر البلد الشقيق إضافةً لامتلاك الخبرات الواسعة في كل مجالات الصناعة.

 

وكان لشركة مجموعة مكة للتجارة والمقاولات من محافظة اللاذقية مشاركة في معرض حلب الدولي

و بينت ديانا سليمان مديرة فرع الساحل للشركة بأنها المشاركة الأولى حيث دخلت الشركة سوق العمل في عام /٢٠٠٥/ تقوم باستلام مشاريع شقق سكنية في الساحل كنظام تخصيص تناسب الطبقة المتوسطة والمحدودة الدخل ومن مواصفات المشروع التسليم طابو أخضر والتقسيط لمدة /١٠٠/شهر مضيفةً بوجود ضمانات للزبون كالعقود ودفاتر جمعيات.

 

وتميز المعرض بتخفيضات وحسومات لكافة السلع والمنتجات الوطنية

وذكر محمد محاري مدير عام شركة كابلات حلب الشهباء في الشيخ نجار -الفئة الثانية خلال مشاركته في معرض حلب بأن منتجات الشركة صناعة وطنية وهي كابلات كهربائية منزلية وصناعية ذات مواصفات قياسية .

ويضيف بأن هناك حسومات ١٠% تقدم ضمن المعرض حيث يبدأ سعر سحب ١ مم للربطة الواحدة /٩٥/ ألفاً بعد أن كان سعرها/١٢٤/ألفاً

وسعر ٣ مم للربطة /١٣٠/ ألفاً بعد أن كانت بسعر

/١٤٥/ ألفا.ً

وضمن المعروضات مكنة حديثة إلكترونية لتغليف وتعبئة المواد الغذائية مصنعة بأياد وطنية

وتحدث أحمد جبلي مدير شركة جبلي للتعبئة والتغليف بأن تصنيع الآلة تم في منطقة العرقوب الصناعية بمدة أقصاها/٤٥/يوماً وميزاتها بأنها توزن وتعبئ آلياً ولاتمسها الأيدي بالنسبة للتعبئة

مضيفاً بأن هناك حسومات حيث تباع في المعرض بسعر/١٥/ مليوناً بدلاً من سعر/١٨/

ويذكر جبلي بأن تصنيع الآلات الصغيرة والمتوسطة مستمرة إلا أن هناك صعوبات في تفاوت أسعار المواد اللازمة في التصنيع إضافةً

لصعوبة توفر الكهرباء وهو أحد أهم مطالب صناعيي منطقة العرقوب.

وكان للنسيج وآلاته حضوراً مميزاً في المعرض

لآلة السيلوكير طراز عام /٢٠٢١ / أحدث تقنيات التريكو الدائري ضمن مشاركة لشركة طيبي تكس - وكلاء لشركة سامسونغ للأبر والحياكة

حيث بين غسان غازي المدير التجاري في حلب بأن ميزات آلة/السنغل/ العائدة لشركة تايوانية بأنها مجموعة ماكينات تختص بنوع من الأقمشة حيث تدمج خيوط الليكرا والبوليستر والقطن لتعطي نقشات جميلة وبالإمكان تحديد سرعتها.

مضيفاً بأن حلب تمتاز بمكانة عالية في صناعة النسيج ومنها التريكو حيث يوجد أكثر من /٧/آلاف ورشة ونحاول اليوم كوننا شركة وكيلة لآلات النسيج أن نستعيد المكانة النسيجية المميزة لحلب مع صناعي المهنة بالرغم من كل التحديات الخارجية .

ت:موفق الحكيم

رقم العدد 16366