معرض حلب الدولي ... رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية : هذا المعرض يدل على وجود نهضة صناعية حقيقية في هذا البلد

حلب/ الجماهير

أكد عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية خلال زيارته معرض حلب الدولي أن معرضا مثل هذا و بهذه المساحة و بهذا الحجم إنما يدل على وجود نهضة صناعية حقيقية في هذا البلد و إمكانية فتح أسواق كبيرة في المنطقة ، الأمر الذي يحتاج إلى تعاون الغرف التجارية العربية .
و أشار الزهيري الى أن هذا الأمر يحتاج إلى تكثيف مثل هذه اللقاءات في مثل هذه المعارض لتعطيها البعد الآخر في التسويق و تأمين الوكلاء لتصريف منتجات هذه المصانع و هذه الشركات .

و بيّن رئيس غرف التجارة العراقية خلال زيارته جناح غرفة تجارة حلب في المعرض ، أن العمل الحكومي في القطرين الشقيقين تجاه فتح الحدود كان واضحا في الفترة الماضية حيث تم تسهيل مرور الترانزيت بين سورية و العراق لإيصال البضائع السورية إلى دول الخليج و إلى إيران و إلى دول أخرى ، و هذا مهم جداً و ضروري لتصريف البضائع السورية من خلال هكذا معارض .
و أضاف : نحن كعراقيين مدركين كما هو العالم العربي أيضاً ، أن الصناعة السورية قوية جدا في هذا الوقت ، لكنها تحتاج إلى أموال ضخمة و إلى تسويق قوي و تعاون فيما بين هذه الدول لتسهيل ايصال هذه البضاعة و هذه المنتجات إلى مقاصدها بأقصى سرعة .
رقم العدد ١٦٣٦٧